بعد وفاة أحمد رفعت.. بلاغ للنائب العام يتهم مسئولي نادي فيوتشر بالقتل الخطأ

أحمد رفعت
أحمد رفعت

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، حيث وصف الواقعة بأنها أحدى سجلات الإهمال ومخالفة القوانين في الوسط الرياضي، مطالبا بمحاسبة كل المسئولين الرياضيين في نادي فيوتشر ومجلس إدارته باتهامات تتعلق بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وفاة اللاعب أحمد رفعت

وبدأ «محفوظ» بلاغه، بأن سقوط أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر بالملعب بعد توقف عضلة القلب ولم يتم إسعافه بالشكل الملائم، ونتج بعد ذلك وفاة اللاعب الضحية ليكون المسئولين عن نادي فيوتشر مسئولين بمخالفتهم الأصول الفنية واللوائح والقوانين عن جريمة القتل الخطأ طبقا لنص المادة 238 عقوبات.

وأردف البلاغ، بأن مسئولي نادي فيوتشر في مخالفة صريحة لقانون الرياضة في المواد رقم (79) و (81) و (83) حيث تلتزم الأندية بإعداد سجل متضمنًا تاريخ اللاعبين الطبى محدث باستمرار، وبمراعاة الاحتياطات اللازمة لمنع تعرض اللاعبين للمرض، وإبرام وثيقة تأمين إجبارى ضد أضرار العمل الرياضي ووضع عقوبة على مخالفة ذلك.

عقوبة استخدم العنف أو التهديد ضد أي لاعب

واستطرد «محفوظ» في بلاغه، ولهذا فقد وضعت أيضا المواد (88) و (93) و (94) من قانون الرياضة عقوبة الحبس والغرامة لمن استخدم العنف أو التهديد ضد أي لاعب وهذا ما صرح به اللاعب قبل وفاته في فيديو على إحدى الشاشات، ويعاقب مسئول النادي المخالف بذات العقوبات والتعويضات مع حرمانه من صلاحيته لإدارة النادي لمدة 5 سنوات.

وطالب «محفوظ» في ختام بلاغه، بفتح تحقيق موسع في وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر وتوجيه اتهام بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة ضد مسئولي نادي فيوتشر ومنعهم من السفر وقدم صحبة البلاغ فلاشه تحتوي على مايثبت صحة البلاغ بإقرار اللاعب ذاته بتلك الأمور صراحة، وبأن هناك مسئولين عن وفاته وطالب باتخاذ اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين