محامي أسرة طفل شبرا الخيمة يكشف تفاصيل جديدة عن قضية الدارك ويب

 الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية
كتب : أهل مصر

أكد محامي أسرة الضحية في واقعة مقتل الطفل في شبرا الخيمة، المعروفة إعلاميا بجريمة الدارك ويب، أن المتهم الثاني القاصر يواجه سبع قضايا مماثلة لتلك الجريمة، حيث قام بتحريض على خطف أشخاص وأطفال آخرين لتصوير مقاطع فيديو دموية وقد نجح في تنفيذ هذه الأفعال الشنيعة.

جريمة شبرا الخيمة

صرح المتهم علي الدين بأنه قام بخداع ضحاياه عن طريق تحويل الأموال لهم مقابل عمليات تمثيل بالجثث.

وأكد أنه لم يقم بنشر المقاطع المصورة على الإنترنت بسبب عدم امتلاكه حساب بنكي بسبب عدم بلوغه السن القانوني.

وأضاف أنه كان يجمع الفيديوهات ليرفعها مرة واحدة ويحقق أموالا طائلة.

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، تأجيل نظر قضية مقتل طفل شبرا الخيمة والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى جلسة اليوم الأول من دور شهر سبتمبر المقبل.

وطلب المحامي الحاضر مع المتهم الثاني إرفاق صورة رسمية من المحاضر المبين أرقامها بمحضر جلسة اليوم.

وكلفت النيابة العامة بتنفيذ ذلك، كما أمرت بوضع المتهم الثاني تحت الملاحظة في مستشفى الصحة النفسية المختصة لمدة شهر وتحرير تقرير طبي فني تفصيلي بما آل إليه تقدير حالته وتفاصيلها في ضوء كامل أوراق الدعوى، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات

أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات يتضمن أن المتهمين هما 'طارق أ. ع.'، البالغ من العمر 19 عامًا، وهو عامل بمقهى ومقيم بشبرا الخيمة، و'علي الدين م. ع.'، البالغ من العمر 15 عامًا وهو طالب ومقيم بدولة الكويت. وقد حدثت الجريمة في منتصف أبريل من هذا العام في قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

المتهم الأول قام بقتل 'أحمد م. س.' بشكل متعمد وبسبب مؤامرة مع المتهم الثاني، حيث تم التخطيط والاتفاق على قتله مقابل مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه تم تحديد النية وتأكيد القرار على ارتكاب هذه الجريمة.

تم تجهيز أدوات لهذا الغرض، تتضمن 'عقاقير طبية وحزام جلدي'، وقام المتهم بالتوجه إلى مكان تواجده في مقهى واستدرجه إلى منزله بحجة تقديم هدية له عندما وافق الضحية ودخل المنزل، قدم له المتهم شرابًا يحتوي على تلك العقاقير، وبمجرد أن فقد الضحية وعيه، قام المتهم بخنقه بحزامه بهدف قتله. وبعد ذلك، ترك الضحية كجثة هامدة، وهذا ما تبين من خلال التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

أشار أمر الإحالة إلى أن المتهم الأول حصل على سلاح أبيض 'سكين' وأدوات استخدمها في الهجوم على الأشخاص، مثل 'مشرط وحزام من الجلد'، دون وجود مبرر قانوني يبرر ذلك من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الثاني شارك في التحريض والتواطؤ والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب جريمة الخطف والقتل بمقابل مالي محدد مسبقًا. وقد قام بتجنيد الضحية وجلبه إلى مكان الجريمة، وساعد في تنفيذ الجريمة عن طريق تزويده بالأدوية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة وفقًا للاتفاق والتحريض، وهذا ما تبينه التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل