ضبط كيانين تعليميين وهميين بالقاهرة والإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط كيانين تعليميين وهميين بدون ترخيص لمنح شهادات ودورات مزيفة بالقاهرة والإسكندرية، للنصب والإحتيال على المواطنين.

ضبط كيانين تعليميين وهميين بالقاهرة والإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى'بدون ترخيص' كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى– على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتهاعدد من الشهادات منسوب صدورها للكيان –أكلاشيه–نماذج إمتحانات وبيان درجات للطلاب الدارسين، مجموعة من أوراق الدعاية خاصة بالكيان، جهاز حاسب آلي 'بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

كيان تعليمي بدون ترخيص

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمي 'بدون ترخيص' كائن بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة، وإتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية 'وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية ، والترويج لنشاطه عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان، وبحوزته (عدد من الشهادات خالية البيانات، أكلاشيهات بإسم الكيان، مطبوعات دعائية).

وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل