اعلان

شروط القبول في كلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية 2024

 كلية الشرطة
كلية الشرطة

كشف اللواء دكتور هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن شروط القبول في كلية الشرطة للحصول على الشهادات الثانوية العامة والأزهرية 2024.

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية.

شروط القبول في كلية الشرطة

- ألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.

- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

- ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

- ألا يكون الطالب أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة مدرجًا على قوائم الإرهابيين وفقًا لأحكام القانون رقم ٨ لسنة ٢٠١٥ بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

أن يكون مستوفيا لشروط السن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، وفقًا لما يلي:

- ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2024 عن السن المطلوب والمحدد 22 سنة.

- ألا يقل طول القامة عن ١٧٠ سم.

- ألا يزيد الوزن عن (طول القامة - ٩٠).

- أن يجتاز بنجاح الكشوف والاختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، للتأكد من استيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، ولا يعتد في هذه الأحوال إلا بنتائج التقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.

- وتبدأ وزارة الداخلية، اليوم الخميس، في استقبال طلبات راغبي الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلون على الشهادات الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما لعام 2024.

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2024 - 2025، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65 % للعام الحالي أو العام الماضي، والحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، بحد أدنى تقدير مقبول، والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لاغتيال محمد الضيف في خان يونس