اعلان

انتشال 3 جثث جديدة من أسفل عقار الساحل المنهار.. وارتفاع عدد الضحايا لـ7

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشلت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة 3 جثث جديدة من أسفل العقار المنهار بمنطقة الساحل، ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 7 أشخاص.

ونجحت قوات الإنقاذ منذ قليل في استخراج جثتي رجل وزوجته وابنهما، وهم آخر ضحايا العقار، وتوقفت أعمال البحث عن الجثث، وأخلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة 3 عقارات مجاورة لموقع انهيار منزل بمنطقة الساحل من السكان.

ارتفاع ضحايا عقار الساحل المنهار

وشكلت محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع الحادث تحسبًا لسقوط أي منها، فيما يستكمل رجال الحماية عمليات رفع ركام الحادث.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من الأهالي بانهيار منزل في الساحل وأصيب 7 أشخاص في الحادث، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البري إلى مكان الحادث.

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة انهيار منزل من 5 طوابق في الساحل ونقلت قوات الإنقاذ البري مصابين اثنين بكدمات متفرقة ونقلتهما للمستشفى.

التحفظ على صاحب عقار الساحل المنهار - اليوم السابع

عقار الساحل المنهار

انهيار عقار الساحل

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثامين 4 أشخاص بينهم 'طفلة' من تحت أنقاض عقار المنهار.

ونقلت جثامين الضحايا الأربعة وهم ندى محمود محمد (15 عامًا)، وهالة محمد علي بدير (56 عامًا)، وياسر محمد عبد الوهاب (38 عامًا)، وشخص مجهول الهوية حتى الآن، بينهم الطفلة 'ندى' التي كانت تمر من أمام العقار أثناء الانهيار.

واستقبل مستشفى معهد ناصر جثامين الضحايا، حيث انتقلت النيابة العامة لإجراء المعاينات اللازمة، كما استقبل 7 مصابين جراء الحادث.

ونتج عن سقوط العقار انهيار جزئي للعقار المقابل، وعليه قررت قوات الحماية المدنية إخلاءه من قاطنيه حرصًا على سلامتهم.

والقت أجهزة الأمن القبض على مالك شقة التي كان يتم بها أعمال توسعة والتي تسببت في انهيار العقار.

لجنة هندسية لفحص العقار المنهار

وتابع محافظ القاهرة يرافقه اللواء طارق راشد مساعد الوزير مدير أمن القاهرة عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بـ 10 حارة الزهيري من شارع جاد المولى بحى الساحل.

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار والعقارات المجاورة له، مع إخلاء العقارات المجاورة له احترازيًا من السكان دون المنقولات لبيان مدى تأثرها من الانهيار.

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية المكثفة للمصابين بالحادث، والإعانات العاجلة للمتضررين.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من أرضي و4 طوابق وعلى الفور انتقلت لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار قيام ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات، وأسفر الحادث عن استخراج 7 مصابين من تحت الأنقاض تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج اللازم، وحالة وفاة، ومازالت قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.

WhatsApp
Telegram