اعلان

تييري هنري: أرفع قبعتي لمنتخب مصر لأن المباراة لم تكن سهلة

تييري هينري
تييري هينري

أشاد تييري هنري المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، باداء منتخبنا الوطني، رغم انتصار 'الديوك' على 'الفراعنة' في مباراة نصف نهائي بطولة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 'أولمبياد باريس 2024'.

وقال تييري هنري في تصريحات نشرتها صحيفة 'لو باريزيان' الفرنسية: 'أنا سعيد بشكل خاص من أجل منتخب فرنسا، عندما ترى الجميع يحصلون على ميداليات هنا وهناك، فأنت لا تريد أن تخذل اللاعبين'.

وأضاف: 'كن حذرًا، أنا لا أقول إن الآخرين استسلموا، لكنك لا تريد أن تكون الفريق الذي لا يعود بميدالية إلى وطنه، لقد تم ذلك الآن، سنرى الآن لون الميدالية في حديقة الأمراء'.

تييري هينريتييري هينري

وواصل: 'بصراحة، أنا أعيش حلمًا ولا أريد أن أستيقظ، عندما ترى من أين بدأنا، دون الخوض في التفاصيل، لم يكن الأمر سهلاً'.

وأردف: 'أريد أولا أن أرفع قبعتي لمصر لأن الأمر لم يكن سهلًا، الآن يعلم الجميع جيدًا مدى صعوبة المباراة ضد إسبانيا، سواء بالنسبة للرجال أو النساء، فإنهم غالبًا ما يصلون إلى النهائي'.

واستكمل: 'الأمر متروك لنا لنرى ما يمكننا القيام به، سيكون الأمر أكثر صعوبة في النهائي، ولكن الشعور بالارتياح المتمثل في الحصول على ميدالية بالفعل لا يزال ليس سيئًا'.

وعندما سُئل عما إذا كانت مهمته ناجحة، قال: 'هذه ليست مهمة، نريد فقط أن نمثل بلادنا، نمنح أنفسنا الفرصة للحلم بينما نخوض دورة تلو الأخرى، سنرى ما سيحدث أمام إسبانيا، ستكون مباراة صعبة لكننا سنحاول إحداث الفارق'.

وعن شعوره عندما سجل ماتيتا الهدف الثاني لمنتخب فرنسا، قال: 'يا إلهي، شعور الخلاص، ثم سألنا أنفسنا أسئلة حول التغييرات التي سيتم إجراؤها'.

وأوضح: 'لقد صنعنا الفرص وكنت أُفضل ترك ماتيتا ولاكازيت في الملعب لإنهائها، لقد صنعنا عددًا لا يحصى من الفرص، ولكن عندما لا تضعها في الشباك، فلن تكون آمنًا من تلقي رد فعل مضاد، وهذا ما حدث، وبالعودة إلى جان فيليب، فأنا سعيد من أجله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في "حماس" ينفي تكليف أي شخصيات برئاسة الحركة