القبض على طبيب الفيوم المزيف للنصب على المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في القبض على طبيب مزيف من الفيوم، كان يقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بعد أن أوهمهم برغبته في بيع أجهزة طبية.

مكافحة جرائم الأموال العامة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية'- مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواي بالفيوم) بالنصب والاحتيال على عدد من الأطباء، وانتحاله صفة طبيب من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وصفات وهمية، والإدعاء برغبته في بيع أجهزة طبية 'على خلاف الحقيقة'، وعقب ذلك يقوم بالاتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية واستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة.

ضبط المتهم

وعقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه، وبحوزته (بطاقة دفع إلكتروني بإسمه مربوطة على حساب بنكي بها مبالغ مالية 'متحصلات نشاطه الإجرامي'- شريحتيي هاتف محمول 'تستخدم في نشاطه الإجرامي'- هاتفي محمول 'بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامي').. وأمكن الاستدلال على 11 من المجني عليهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بنوفر كل دولار.. رئيس الوزراء: الدولة تحاول ترشيد استهلاكها من العملة الصعبة