مصدر أمني: ننتظر قرار النيابة العامة بشأن ضبط عريس الدقهلية

عريس الدقهلية
عريس الدقهلية
كتب : اهل مصر

تقوم الأجهزة الأمنية في الدقهلية بفحص فيديو لعملية اختطاف عريس أثناء حفل زفافه، ما أثار الرعب بين المدعوين والمارة في الشارع، كما أثار الفزع بين مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي .

وقال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن تنتظر قرار النيابة بشأن الفيديو، وسيتم القبض على العريس فى حالة صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يصور مشهد اختطاف عريس يوم زفافه من أمام إحدى قاعات الأفراح في محافظة الدقهلية، ما أثار الذعر بين المستخدمين، وطالبوا بضبط المسؤولين عن الحادث، وكشف حقيقة الأمر.

وبعد نشر الفيديو ظهر العريس فى فيديوهات أخرى ليؤكد أنها مجرد دعاية ومزاح.

جدير بالذكر، أن المادة 102 مكرر من قانون العقوبات علي أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيها ولا تجاوز مانتي جنيه كل من أذاع عمدا أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتنص المادة رقم 188 من قانون العقوبات علي أن يعاقب بالحبس مدة لاتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسؤ قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء خلال استقباله نظيره الصومالي: نتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات