بعد إحالة المتهم للمفتي.. أسرة الطفلة السودانية جانيت: بشكر القضاء المصري رجع حق بنتي

محاكمة المتهم في واقعة الطفلة السودانية جانيت
محاكمة المتهم في واقعة الطفلة السودانية جانيت

وجهت أسرة ة الطفلة السودانية «جانيت»، اليوم الأربعاء، الشكر للقضاء المصري بعد إحالة المتهم للمفتي، قائلة: «حق بنتي رجع».

وصرح محمود عادل عبدالله، ممثل النيابة العامة في قضية وفاة الطفلة الرضيعة 'جانيت'، بأنه حضر إلى قاعة المحكمة حاملاً أمانة الدفاع عن المجتمع.

وأضاف مخاطباً المحكمة: 'لم أتيت إلى هذا المحراب المقدس كحكيم يمتلك جوامع الكلم، بل كممثل للنيابة العامة، ضمير الأمة الحي، بهدف تحقيق العدالة وإرساء القانون'.

وتحدث ممثل النيابة عن المتهم قائلاً: 'إنه شخص مُحرم، ليس كغيره من المجرمين، فقد خرج عن نواميس الكون وبدل فطرة الله التي فطر الناس عليها'. واستطرد قائلاً: 'لقد وقف الشيطان حائراً من أفعاله، وكأن لسان حاله يقول: يا من جئت لأغويك، لقد أغويتني'.

قضية الطفلة السودانية جانيت

وأكمل ممثل النيابة: 'لقد انغمس المتهم في ضلالته، وجاء بجريمته بكل خسة، متناسياً قول الله: من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها، وغضب الله عليه ولعنه، وأعد له عذاباً عظيماً'.

وأضاف: 'يا له من يوم تحالف فيه هذا المتهم مع شياطين الإنس والجن، ليهتك عرض طفلة بريئة'. وأشار إلى أن المتهم انتهك جميع الحقوق، بما في ذلك حقوق الجوار، وحقوق الصغار، والعرض، والحق في الحياة.

محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت

كما أصدرت النيابة العامة بياناً في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.، حيث تلقت النيابة إخطاراً بالعثور على جثمان المجني عليها، التي كانت تبلغ من العمر عشرة أشهر، في إحدى الحدائق العامة القريبة من مسكنها.

وبادرت النيابة بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة ومناظرة الجثمان. وأظهرت التحقيقات، عند سؤال والدي الطفلة، أن المتهم قام بخطف المجني عليها أثناء لهوها مع شقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث اعتدى عليها، وعندما ارتفعت صرخاتها، قام بقتلها خنقاً. وقد اعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكابه لهذه الجريمة، وهو ما تأكد من خلال تقرير الصفة التشريحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة