حالة وفاة و4 مصابين.. القصة الكاملة لـ انهيار عقار حلمية الزيتون

انهيار عقار حليمة الزيتون
انهيار عقار حليمة الزيتون

كشفت التحقيقات التي أجراها رجال المباحث في حادث انهيار العقار في منطقة الزيتون، أن العقار يتكون من أربعة طوابق على مساحة تقارب 120 مترًا مربعًا تقريبًا 'مع جدران حاملة وأسقف خرسانية' يحتوي الطابق الأرضي على شقة واحدة فارغة، كما يحتوي الطابق الأول أيضًا على شقة واحدة فارغة، أما الطابق الثاني، فيضم شقة واحدة تشغلها أسرة مكونة من خمسة أفراد 'لم يكن أي منهم موجودًا في أثناء الانهيار'.

تفاصيل انهيار عقار حلمية الزيتون

وأوضحت التحقيقات أيضًا، أن الطابق الثالث يتألف من شقتين: الأولى يشغلها شخص ووالدته 'لم يكن أي منهما موجودًا في أثناء الانهيار'، والشقة الثانية تشغلها عاملة ماكينات تصوير تبلغ من العمر 45 عامًا كما تبين أن العقار قد انهار بالكامل، مما دفع رجال الحماية المدنية إلى التوجه إلى موقع الحادث والعمل على استخراج المحتجزين تحت الأنقاض.

وأشارت التحقيقات، إلى أنه جرى التواصل مع الشاهدة البالغة من العمر 51 عامًا، وهي صاحبة متجر سوبر ماركت في العقار المجاور لموقع الحادث، والتي أفادت برؤيتها للمحتجز وهو يقف على شرفة الشقة قبل وقوع الانهيار، وبناءً على تلك الشهادة، تم البحث عن المحتجز كما وصل رئيس المركز للاستعلام عما إذا كان هناك قرارات إدارية تخص العقار، وتم وضع حاجز أمني حول المبنى لضمان سلامة المارة في الوقت نفسه، نجح رجال الدفاع المدني في استخراج المحتجز، وهو فني آلات تصوير يبلغ من العمر 45 عامًا، ولكنه كان متوفيا، وجرى نقل جثته إلى مستشفى منشية البكري بواسطة سيارة الإسعاف.

وفاة شخص وإصابة 2 آخرين

وكان العقار، الذي يتكون من أربعة طوابق، قد تعرض لانهيار كامل في منطقة الزيتون، وعلى الفور، تم نقل سيارات الدفاع المدني إلى موقع الحادث، مع أوناش لرفع الأنقاض والبحث عن أي أشخاص محاصرين.

وفي الوقت ذاته، تلقت غرفة العمليات في القاهرة بلاغًا عن انهيار عقار في منطقة الزيتون، مما دفع الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى الانتقال إلى موقع الحادث. وبعد المعاينة الأولية، تبين أن العقار المكون من أربعة طوابق قد تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الدفاع المدني لإزالة الأنقاض وتواجدت عدة سيارات إسعاف في المكان.

وأسفر انهيار العقار عن وفاة شخص وإصابة شخصين آخرين، وجرى نقل فرق الحماية المدنية وقوات الإنقاذ البرية إلى موقع الحادث فورًا، حيث بدأت عمليات البحث عن المفقودين بين تلال الأنقاض.

فور وقوع الحادث، فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا حول المنطقة، بينما تستمر عمليات البحث والإنقاذ، بمشاركة فرق الإسعاف المجهزة للتعامل مع أي إصابات محتملة.

وبدأ رجال المباحث فورًا في جمع المعلومات اللازمة حول ظروف الحادث، وسماع شهادات الجيران الذين شهدوا لحظات الرعب مع وقوع الكارثة.

انتشال جثة شخص من تحت ركام العقار

وتمكن رجال الحماية المدنية من انتشال جثة شخص من تحت ركام العقار المنهار في منطقة حلمية الزيتون، وتستمر عمليات البحث ورفع الأنقاض في انتظار وجود ضحايا آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء: عرض إجراءات تسليم المرحلة الأولى من أرض رأس الحكمة على الشركة الإماراتية