عقار شبرا المنهار.. تواصل أعمال رفع الأنقاض واستمرار إخلاء المباني المجاورة

العقار المنهار
العقار المنهار

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بمعاونة قوات الإنقاذ البرى التابعة الحماية المدنية، صباح اليوم الجمعة، أعمال رفع أنقاض عقار شبرا مصر المنهار.

وفرضت قوات الشرطة كردون أمنى بموقع انهيار العقار، فيما تتواصل جهود الأجهزة الأمنية فى جمع المعلومات وإجراء التحريات لبيان ملابسات وظروف الانهيار، فضلا عن استمرار إخلاء بعض العقارات المجاورة للعقار المنكوب لحين انتهاء اللجنة الفنية المختصة من المعاينة وبيان سلامة العقارات.

رفع أنقاض عقار شبرا المنهار

وشهدت منطقة شبرا مصر، انهيار عقار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية امن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار في منطقة شبرا مصر، وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية وقوات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتتمركز 5 سيارات إسعاف فى محيط موقع العقار المنهار والمكون من 4 طوابق فى منطقة شبرا لنقل أى مصابين أو ناجى من موقع الانهيار لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أى ضحايا جراء الانهيار.

انهيار عقار شبرا مصر

ونجحت قوات الإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية، فى انتشال 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام العقار المنهار.

وتبين من التحريات والمعاينة أن العقار مكون من 4 طوابق، على مساحة 180 مترا في شارع التاج رقم 13 أ- شبرا مصر.

وانتشلت قوات الدفاع المدني، جثامين سيدتين وطفلة، ضحايا العقار المنهار بشارع شكلاني، في شبرا مصر بالقاهرة وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف للمستشفى العام بشبرا.

كما نفذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، عملية اخلاء 4 عقارات مجاورة للعقار رقم 13 مكون من 4 طوابق الذي تعرض للانهيار بمنطقة شبرا مصر التابعة لمحافظة القاهرة تحسبا من انهيارها وتأثير العقار المنهار فيهم حتى يتم تشكيل هيئة هندسية في فحصها والتأكد من سلامتها.

انتشلتِ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة 3 مصابين من بينهم صاحب عقار بشارع الفاتح بجوار شارع شيكولاني بالترعة بدائرة قسم شبرا مصر المنهار وجارٍ البحث عن ابنتي صاحب العقار وحفيدته وآخرين أسفل أنقاض العقار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بوبيندزا: لا أريد التعليق على أي شيء يخص الزمالك