قرار بنقل عدد من محاكم مدني وعمال وأسرة بدوائر العبور والخصوص إلى مقر جديد (مستند)

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أصدر المستشار عدنان الفنجري، قرارا وزاريًا بنقل استئناف الدوائر المدنية والعمال والأسرة 'الاستئناف العالي'، الخاصة بدوائر العبور والخصوص والخانكة إلى مقر محكمة شبرا الخيمة اعتبارا من أول اكتوبر المقبل.

حصلت «أهل مصر» على نسخة من القرار الصادر، وجاء بالمادة الثانية من القرار إلزام الإدارات المختصة بوزارة العدل والنيابة العامة تنفيذ هذا القرار، فيما حملت المادة الثالثة نشر القرار بالوقائع المصرية والعمل به اعتبارا من الثلاثاء الأول من أكتوبر.

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة

قبل أيام قليلة، تفقد المستشارعدنان فنجري، وزير العدل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار استمرار متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء المدينة للوقوف على معدل الإنجاز التزاماً بالمواعيد الزمنية المحددة للانتهاء من الانشاءات.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بالتطوير الشامل لمنظومة التقاضي وتحديث آلياتها والاهتمام بالجانب التقني والتكنولوجي بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتقع مدينة العدالة على مساحة (51 فدان)، وتضم المدينة مجمع مركزي للمحاكم (مبنى خاص لكل من محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا، ومجلس الدولة)، ومبنى خاص لكل من المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وهيئة قضايا الدولة، وهيئة النيابة الإدارية وهيئة القضاء العسكري، فضلاً عن أكاديمية للقضاة ، ومبنى للضيافة، و مبنى لمحكمة الأسرة والطفل، ومبنى للمحكمة الاقتصادية ومبنى مأمورية استئناف القاهرة، ومنطقة انتظار لسيارات، وتتمتع جميع أبنيتها ببنية تحتية رقمية وتكنولوجية تواكب أحدث ما توصل إليه العلم في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً