بلاغ جديد للنائب العام ضد الشيخ صلاح التيجاني يتهمه بازدراء الدين

صلاح الدين التيجاني
صلاح الدين التيجاني

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام، ضد الشيخ صلاح التيجاني بتهم أزدراء الدين وإنشاء جماعة أسست على خلاف القانون وإساءة استعمال الإنترنت لأغراض إجرامية وللحصول على تمويلات غير مشروعة.

وجاء في البلاغ 'بأنه بعد أن تصدر محركات البحث لأخبار عن أحد الدجاليين يدعى صلاح التيجاني، الذي ارتكب العديد من الجرائم وأخطرها الافتراء على الدين واختلاق كرامات وأن بيده معجزات خرافية وإدعاء الألوهية وروج لعبادة الرسل والعبادات الوثنية، وقرن الشرك بالله بالشرك بشخصية الشيخ واستغل الدين للأغراض الإجرامية وللحصول على تمويلات مادية غير مشروعة ومن مصادر غير معلومة.

ازدراء الأديان السماوية

وأضاف البلاغ ' تلك الأفعال مؤثمة طبقا لنص المادة 98 (و) عقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة تصل الي 5 سنوات أو الغرامة لمن استغل الدين في الترويج بأي وسيلة لأفكار متطرفة لإثارة الفتنة أو ازدراء الأديان السماوية وطوائفها للإضرار بالوحدة الوطنية، وطبقا لنص المادة 86 بتجريم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون والإضرار بالسلم المجتمعي يعاقب بالسجن.

وأضاف «محفوظ»، في بلاغه 'بأن التيجاني بتعمده استغلال الدين بصورة علنية لنشر أفكار متطرفة ومضللة وهو يرتدي زورا وبهتانًا عباءه رجال الدين في مخالفة صريحة للنصوص قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175لسنه 2018'.

وطالب «محفوظ» في ختام بلاغه 'بالتحقيق مع صلاح التياجي بتهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وازدراء الدين وإساءة استعمال الإنترنت وطالب بالبحث عن مصادر التمويلات ومدى مشروعيتها مع استصدار أمر بمنعه من السفر تمهيدًا لتقديمه لمحاكمة عاجلة مع اتخاذ اللازم قانونًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً