بسبب ماس كهربائي.. التفاصيل الكاملة لحريق استراحة مستشفى سوهاج

حريق استراحة مستشفى سوهاج
حريق استراحة مستشفى سوهاج

بدأت النيابة العامة التحقيق في حريق اندلع داخل معهد الأورام في سوهاج، حيث طلبت إجراء تحريات من قبل البحث الجنائي حول ملابسات الحادث وظروفه، بالإضافة إلى استجواب بعض العاملين.

التفاصيل الكاملة لحريق استراحة مستشفى سوهاج

وفي إطار الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المرضى، أجرى المسؤولون في مستشفى الأورام عملية إجلاء لـ 50 مريضًا ونقلهم إلى مبنى آخر داخل المعهد، بعد نشوب الحريق في سكن التمريض التابع للمستشفى.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن الحريق نشب في المطبخ الموجود بالمركز، ثم انتشر إلى استراحة التمريض وقسم الأطفال، وجرت السيطرة على الوضع بسرعة، كما نقل طواقم التمريض والأطفال المقيمين في القسم إلى مبنى آخر دون تسجيل أي إصابات.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن سبب اندلاع النيران قد يكون ماسًا كهربائيًا، وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقل محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، والدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة، والدكتور حاتم أمين، مدير المعهد، لمتابعة عمليات إخماد النيران.

تفاصيل الحريق

بدأت الواقعة بنشوب حريق في استراحة التمريض بمركز الأورام في محافظة سوهاج، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية إلى الموقع وتمكنت من السيطرة على الحريق، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات، سوى احتراق بعض المنقولات، وتم إخلاء أجزاء من المركز من المرضى والعاملين حتى السيطرة على الوضع.

وتلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، بلاغًا عن الحريق، فتوجه اللواء محمود طه، مدير المباحث الجنائية، والعميد نور الدين عمر، رئيس المباحث الجنائية، إلى موقع الحادث، وبعد الفحص، تبين أن الحريق نشب في المطبخ الموجود بالمركز، وامتد إلى استراحة التمريض وقسم الأطفال، وجرت السيطرة على الوضع بسرعة، كما جرى الدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف، وتمت عملية تبريد المناطق المتضررة من الحريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً