كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعي، يتضمن استغاثة صاحب الحساب وتضرره من قيام سيدتين بسرقة هاتف محمول خاص بنجلة صديقه أثناء تواجدهم بمحافظة الإسكندرية.
وبالفحص والتدقيق، تبين أنه بتاريخ 22 يونيو الجاري، تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية بلاغاً من (ربة منزل – مقيمة بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية)، أفادت فيه بأنه حال سيرها رفقة ابنتها بدائرة القسم لقضاء إجازتها، فوجئت بقيام سيدتين بسرقة الهاتف المحمول الخاص بابنتها بأسلوب "المغافلة" والهروب وسط الزحام.
وعقب تقنين الإجراءات وتتبع كاميرات المراقبة، نجح رجال المباحث في تحديد وضبط المتهمة الرئيسية وتبين أنها (ربة منزل "لها معلومات جنائية مسجلة" – مقيمة بدائرة قسم شرطة الدخيلة). وبمواجهتها، اعترفت بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة، وفجرت مفاجأة بأنها كونت شبكة عائلية؛ حيث قامت بتسليم الهاتف المستولى عليه لنجلها (له معلومات جنائية) للتصرف فيه وبيعه لتحقيق أرباح غير مشروعة.
وبإعداد الأكمنة اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على الابن المتهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وأرشد عن الهاتف المحمول المستولى عليه وتم التحفظ عليه لإعادته لأصحابه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق.