اعلان

إحالة أمين خزينة بنك القاهرة إلى المحاكمة الجنائية لاختلاسه مليون جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أمرت نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار طارق الحتيتي، اليوم السبت، بإحالة أمين خزينة بنك القاهرة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامه باختلاس مليون جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم بصفته موظفا عامًا "أمين خزينة بنك القاهرة، فرع الأوقاف"، قام باختلاس مليون جنيه كانت بحيازته بسبب وظيفته، والمملوك لجهة عمله والمسلم إليه لحفظه وإيداعه خزينة البنك فاحتبسه لنفسه بنية تملكه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم أقر بمسئوليته عن الأموال المودعة ببنك القاهرة فرع الأوقاف كونها عهدته الشخصية، وحقيقة وجود عجز بها بإجمالي قدره مليون جنيه، وذكرت التحريات الرقابية، قيام المتهم بصفته أمين خزنة ببنك القاهرة، باختلاس المبلغ من عهدته المسلمة إليه بصفته المذكورة وقام بالاستيلاء عليها لنفسه.

وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي أن المتهم هو الكاتب لصلب محضري الجرد وكذا التوقيعات المنسوبة إليه بصفته "أمين الخزينة"، وأسفرت تحريات ضابط الرقابة الادراية عن صحة الواقعة باستيلاء المتهم الأول على المبالغ المملوكة لجهة عمله واصطناعه أوراقا مزورة لصرف مبالغ مالية من خزينة البنك، و قام بالاستيلاء على تلك المبالغ عقب صرفها واصطناع محررات مزورة عبارة عن طلبات صرف وأذون لتلك المبالغ، كما استولى على المبالغ المنصرفة من خزينة البنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة