اعلان

"بسبب أخشاب تدفئة".. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أبناء سوهاج في 6 أكتوبر

صور ارشيفيه
صور ارشيفيه
كتب : رجب يونس

"لقمة العيش" أتت بـ 5 عمال هم حمدي بدوي ومحمد الماسخ، وعمر سعد فايز، وبخيت سعد فايز، وحاتم فيض، من مسقط رأسهم بمركز جهينة محافظة سوهاج، للعمل بإحدى شركات النظافة، إذ عاشوا داخل غرفة تابعة للإسكان الاجتماعي بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بمحافظة الجيزة، ليلقوا مصرعهم داخل جدران تلك الغرفة الضيقة مختنقين بعد استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون.

انهى الشباب عملهم بإحدى شركات النظافة، وعادوا إلى سكنهم للنوم والذهاب إلى عملهم في اليوم التالي، وكعادة العمال المغتربين بحبون الجلوس مع بعضهم لتبادل الحديث على سبيل التسلية، ليحضر أحدهم بقايا الأخشاب الموجودة خارج الشقة التي يقطنون بداخلها.

ويعد العقار تحت الإنشاء، وتوجد به بقايا خشب من أعمال البناء، استخدموها للتدفئة فغلبهم النوم، وللحظ السيء أن النوافذ كانت مغلقة، وخلدوا في النوم دون أن يفكر أحدهم في إطفاء النيران وتركها مشتعلة وامتصت الاكسجين وانطفأت النيران وامتلأت الغرفة بالأدخنة، ما تسبب في موتهم مختنقين.

وظلت جثث ضحايا لقمة العيش قرابة الأسبوع لا احد يعلم اين هم، وفي صباح اليوم حضر عمال الكهرباء لإتمام عملهم بالعقار الذي تقع به شقة المتوفين، في اشتموا رائحة كريهة استطاعوا فتح الشقة لكنها مغلقة، واتصلوا بالنجدة وحضرت قوات الشرطة وتم كسرت الباب لتكون الفاجعة بأن عثر على جثامين المتوفين الخمسة وبجوارهم متعلقاتهم الشخصية كاملة.

ليعود الشباب الخمسة جثث هامده الي مدينة جهينة في حالة من الحزن الشديد من اهلهم واصدقائهم الذين كانوا ينتظرون عودتهم ولقائم مرتاً خرى لكن القدر لعب دوره.

وكانت البداية بتلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد طه فوده رئيس قطاع أكتوبر، بورود بلاغا للرائد هاني عماد رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثث 5 عمال داخل مشروع تحت الإنشاء بنطاق القسم.

على الفور وجه اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالقطاع، بانتقال قوة أمنية لمكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها، وانتقلت قوة أمنية برئاسة العقيد فوزي عامر مفتش مباحث أكتوبر، والرائد محمد غريب معاون مباحث القسم، و بالفحص والمعاينة تبين أن العمال المعثور على جثثهم، يعملوا بالمشروع مكان البلاغ، ولقي مصرعه إثر الإختناق، كما تبين عدم وجود شبهة جنائية حول وفاتهم، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.‎

وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أنهم عمال بمشروع تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، أشعلوا "أخشاب" لتدفئتهم داخل إحدي غرف شقة تحت التشطيب بالمشروع، بعد إغلاق نوافذها وبابها.

وأضافت التحريات أن الغرفة مساحتها لم تتجاوز الـ10 أمتار، موضحة إلى أن إغلاق نوافذ الغرفة، وإشعال النيران داخلها، تسبب في مصرعهم إثر تعرضهم للاختناق.

وانتقل فريق من نيابة أكتوبر إلى منطقة عمارات الإسكان الاجتماعى بأكتوبر، لمعاينة جثامين 5 عمال عثر عليهم متوفيين داخل عقار تحت الإنشاء، وتبين من معاينة النيابة أن المتوفين أشعلوا "أخشاب" لتدفئتهم داخل إحدي غرف شقة تحت التشطيب بالمشروع، بعد إغلاق نوافذها وبابها، مما تسبب في اختناق أثناء النوم، وأمرت بانتداب مفتش الصحة الذي رجح أن الوفاة نتيجة اختناق بسبب التدفئة، وأمرت النيابة بتسليم المتوفين إلى ذويهم والتصريح بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

WhatsApp
Telegram