اعلان

شاهد.. لحظة إحباط محاولة تهريب 4 طن حشيش إلى داخل البلاد

4 طن حشيش
4 طن حشيش
كتب : رجب يونس

نشرت الصفحة الرسمية لموقع وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو لحظة إحباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ما يقارب من 4 أطنان من مخدر الحشيش قبل إدخالها للبلاد.

فقد أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول ' حاويتين' قادمتين من ميناء بإحدى الدول العربية إلى ميناء الإسكندرية البحري، مشمولة ما المستندي المشروع معلبات معدنية لمنتج غذائي 'حمص مخلوط بالطحينة ' مشحونة بمعرفة إحدى الشركات كائن مقرها بالقاهرة، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل الحاويتين.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري والسلطات الجمركية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاويتين بميناء الإسكندرية البحري، حيث تم فض المعلبات المعدنية التي تحتوي المنتج الغذائي المشار إليه والتي بلغت 'عدد 15842 علبة تحوي مخدر الحشيش بلغ وزنها 3 أطنان و900 كيلو جرام'.

هذا وقد أمكن تحديد العناصر القائمة على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة داخل وخارج البلاد وجارى تكثيف الجهود لضبطهم، وتقدر قيمة التكلفة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي' 390 مليون جنيه' تقريباً.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها.

WhatsApp
Telegram