اعلان

وزير الداخلية خلال لقاءه نظرائه العرب بتونس: نؤكد على أهمية وجود إرادة جادة فى التصدى للكيانات الإرهابية ومثيرى الفتن

وزير الداخلية ونظرائه العرب
وزير الداخلية ونظرائه العرب

عقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عدداً من اللقاءات الثنائية المنفصلة مع وزراء داخلية دول 'السعودية، الإمارات، البحرين، فلسطين، اليمن، لبنان، تونس'، على هامش مشاركته فى أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

وزير الداخلية ونظرائه العرب

وقد تضمنت اللقاءات مناقشة سبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمنى فى ظل التحديات غير المسبوقة التى فرضتها الظروف السياسية الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية، كما تم إستعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الإجتماع الوزارى.

وزير الداخلية ونظرائه العرب

كما أكد وزير الداخلية خلال اللقاءات مع نظرائه من وزراء الداخلية العرب على أهمية وجود إرادة جادة فى التصدى للكيانات الإرهابية ومثيرى الفتن الذين يسعون إلى العبث بمقدرات الدول وزعزعة إستقرارها، بما يتطلب توحيد الجهود العربية لضمان إحباط تلك المخططات الهدامة والتعامل مع منفذيها، كما أكد الوزير على حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التعاون والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات فى شتى المجالات الأمنية إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية المساهمة فى دعم رسالة الأمن والإستقرار فى كافة الدول العربية .

وزير الداخلية ونظرائه العرب

كما إستعرض وزير الداخلية خلال مباحثاته مع نظرائه من وزراء الداخلية العرب مجمل التطورات على الصعيد الإقليمى، مشيراً إلى أن المعطيات الحالية تؤكد ضرورة مجابهة الفكر المتطرف والعمل على محاصرة كافة الظواهر السلبية التى تؤدى إلى إنتشار الإرهاب، فضلاً عن حتمية تجفيف مصادر تمويله والتعامل مع داعميه .

وزير الداخلية ونظرائه العرب

كما تم الإتفاق فيما بين الوزراء على استكمال المشاورات والتنسيق من خلال قنوات الاتصال المعنية لتوحيد الرؤى المتعلقة بالتعامل مع المستجدات والتحديات الأمنية الراهنة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك