اعلان

ضبط طالب استولى على بيانات بطاقة دفع إلكتروني بالشرابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط طالب لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقة دفع إلكتروني واستخدامها فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الالكتروني.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من موظف بإحدى الشركات، مقيم بمحافظة الجيزة بشأن قيام أحد الأشخاص بإستخدام بيانات بطاقة الدفع الخاصة به، والصادرة له من أحد البنوك فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى بلغت قيمتها 110 ألف جنيه مصري دون علمه.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن وراء ارتكاب الواقعة ، طالب ، مقيم بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة يقوم باستخدام اسم مستعار حال قيامه بإجراء العمليات الشرائية، حيث استغل المتهم طبيعة عمله بذات الشركة محل عمل الشاكى، وتمكن من مغافلته والحصول على بيانات بطاقة الدفع الخاصة به، وإستخدامها فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع شركات التسويق الإلكترونى على شبكة الانترنت، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، و بمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وضبط بحوزته هاتف محمول من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط تبين أنه مُحمل ببعض الملفات التى تحوى العديد من أوامر الشراء الصادرة لشركات التسويق الالكترونى باستخدام بطاقة الدفع الخاصة بالشكوى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات