اعلان

الداخلية تتفقد معرض المعدات والتجهيزات خلال حفلها السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية

الإحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية
الإحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية
كتب : خالد سند

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فيديو عن احتفالها السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية صباح اليوم الموافق 1 الجاري، وذلك بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، حيث شهد الاحتفال عدد من قيادات وزارة الداخلية والقوات المسلحة والمختصين في مجال الحماية المدنية.

ولتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها الوزارة لحماية المواطنين، تم ارسال دعوات لعدد من طلاب المدارس والجامعات، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتقديراً لحجم التضحيات والجهود التى يبذلها رجال الحماية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات.

بدأت مراسم الإحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار، كما تم تفقد معرض المعدات والتجهيزات الحديثة المستخدمة في مجالات الحماية المدنية 'إطفاء، مفرقعات، إنقاذ برى، إنقاذ نهري'، كما تضمن الاحتفال أيضاً عرضاً عملياً حول أبرز مهام الحماية المدنية شمل عمليات الإطفاء والتعامل مع المفرقعات والإنقاذ البري.

هذا وقد شهدت مراسم الإحتفال أول فريق إطفاء أعضاءه عناصر نسائية من معهد معاوني الأمن بقيادة إحدى الضابطات من قوة الإدارة العامة للحماية المدنية، وذلك بالتنسيق مع عناصر نسائية من جمعية الهلال الأحمر المصري.

وفى نهاية الحفل قام اللواء مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة بتكريم أسر الشهداء والمصابين من رجال الحماية المدنية والمتميزين من الضباط والأفراد تقديراً وعرفاناً بما قدموه من تضحيات من أجل أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

WhatsApp
Telegram