اعلان

مليار و 478 مليون جنيه إجمالي متحصلات التهرب الضريبي في أسبوع

صورة لمتحصلات التهرب الضريبي
صورة لمتحصلات التهرب الضريبي
كتب : خالد سند

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فيديو عن جهود الأجهزة الأمنية على مستوي الجمهورية، وذلك للتصدي ومواجهة الجريمة بكافة صورها، وضبط الخارجين عن القانون خلال الحملات الأمنية التي تشنها الإدارات ' خلال أسبوع'.

نجحت الاجهزة الأمنية بالتعاون مع الادارة العامة للمرور ومديريات الأمن 'خلال اسبوع' من ضبط ما يقرب من 315 ألف مخالفة مرورية منها ' تجاوز السرعات المقررة، قيادة تحت تأثير المخدر.

كما نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار' خلال أسبوع' من ضبط 3800 قضية ومخالفة متنوعة، كان أبرزها قضايا ومخالفات شركات سياحية، كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط أكثر من 7200 قضية تموينية متنوعة من بينها '85 قضية بيع اسطوانات بالسوق السوداء، للمضبوطات بلغت نحو 1500 أسطوانة بوتاجاز تقدر بقيمة أكثر من 195 ألف جنيه، وضبط 13 قضية بيع مواد بترولية بالسوق السوداء للمضبوطات بلغت نحو 51 ألف لتر مواد بترولية، وضبط أكثر من 7 آلاف قضية تموينية، للمضبوطات بلغت ما يقرب 865 طن سلع غذائية وتموينية.

كما نجحت الادارة العامة لشرطة الكهرباء خلال اسبوع' من ضبط أكثر من 71 ألف قضية سرقة تيار كهربائي مخالفة لشروط التعاقد، إجمالي متحصلات بلغت أكثر من 58 مليون جنيهاً، ونجحت ادارتي مباحث الضرائب ومباحث الأموال العامة، من ضبط نحو 1700 قضية في مجال التهرب الضريبي والأموال العامة، بقيمة متحصلات بلغت أكثر من مليار و 478 مليون جنيهاً.

يأتي ذلك في مجال حملات الإدارة العامة للمرور بكافة الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة والأمن السياحي، وجهود أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي 'التموين والتجارة، شرطة الكهرباء، مباحث الضرائب والرسوم، مباحث الأموال العامة'.

WhatsApp
Telegram