اعلان

"المخدرات في زمن كورونا".. عصابة تستغل حالة الحظر وتقوم بترويج بضاعتهم

عصابة تستغل حالة الحظر وتروج المخدرات
عصابة تستغل حالة الحظر وتروج المخدرات

اجتاحت المخدرات في فترة حظر التجوال بسبب كورونا ساحة المتعاطين، تعددت أنواعها أشكالها و أصنافها حتى أصبح من الصعب حصرها أو حتى السيطرة على انتشارها، هذا غير أن الأجهزة الأمنية دائما لهم بالمرصاد.

والجدير بالذكر أن الإدمان مقصوراً على فئة الأغنياء الذين لديهم المال الوفير، لأن ثمن المخدرات غالياً للغاية وكان أغلب المدمنين من الشباب، إلا أنه الآن يشمل جميع الفئات العمرية من الجنسين و حتى الفقراء لجأوا إلى الادمان للهروب من المشاكل الاجتماعية.

وفى هذه السطور ترصد "أهل مصر"، محاولة الأجهزة الأمنية من كشف مخطط نشاط إجرامي، تخصص فى بيع مخدر تحت مصطلح "مخدر كوورنا".

البداية بتمكن الأجهزة الأمنية من اعتقال تشكيل عصابي حاول استغلال حالة الحظر المفروصة، بسبب أزمة كورونا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وكشفت التحريات الأولية، أن التشكيل العصابي مؤلف من خمسة أشخاص، وأدلوا باعترافات تفصيلية أمام نيابة شرق القاهرة، عن تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

أكدت مصادر أمنية لأهل مصر ، أنهم استغلوا حالة الحظر التي تشهدها البلاد، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضحوا للنيابة أنهم قاموا بزيادة نشاطهم الإجرامي في ترويج المواد المخدرة، مشيرين إلى أنهم أطلقوا على بضاعتهم اسم" كورونا".

وعلى نطاق أخرى، أرسلت مباحث العاصمة، إخطارًا مفاده أنه وخلال مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ لملاحظة الحالة الأمنية بطريق (مصر-الإسماعيلية الصحراوي) بدائرة قسم شرطة الشروق، تمكنوا من ضبط شخصين لأحدهما معلومات جنائية مسجلة، حال استقلالهما سيارة قيادة الأول بدائرة القسم وبحوزتهما كمية من 250 غراما من المخدرات.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسيارة لتسهيل تنقلاتهما، والهاتفين للاتصال بعملائهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً