اعلان

" فلسطين في ضمير العالم " معرض للفنان حسن الطوخي في دار الأوبرا

حسن الطوخي
حسن الطوخي
كتب : اهل مصر

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية يفتتح الدكتور هشام عزمي رئيس المجلس الأعلى للثقافة والكاتب محمد عبد الحافظ رئيس المجلس القومي لثقافة الطفل معرض الفنان التشكيلي الدكتور حسن الطوخي بعنوان (فلسطين في ضميرالعالم) وذلك بدار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس .

يضم المعرض 40 لوحة فنية بالألوان الاكليريك والباستيل ويشمل على جزئين الجزء الاول على الاحداث الجارية فى فلسطين الان والجزء الثاني على دراسة لفن البورتريه لرؤساء وملوك العالم ومشاهير نجوم الفن بالإضافة إلى بعض اللوحات الدولية التي شارك بها الطوخي على مستوى العالم بالخارج.

يذكر أن الفنان حسن الطوخي رئيس الجمعية المصرية للادباء والفنانين والصحفيين بمصر حاصل على 7 جوائز دولية في الفنون من الهند والجائزه التشجيعية من وزير الثقافة وجائزة نجيب محفوظ والوسام الفني من مجلة صوت الشرق بالهند وجائزة الفنون لدولة فلسطين وقد تم تكريمه مؤخرا في ملتقى مصر الدولي والعالمي للفنون في متحف جايير اندرسون مع فناني العالم .

وبعد انتهاء الطوخي من المعرض يسافر إلى فرنسا بدعوى من الجمعية الفرنسية لدول البحر الابيض المتوسط ليستكمل عرضه الفني بمناسبة انتصار اكتوبر المجيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو