المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هالة غصن تفوز بجائزة التميز الدولية للإنجاز العلمي في احتفالية فخر العرب للإبداع

أهل مصر
هالة غصن
هالة غصن

مُنحت الدكتورة هالة غصن وسام التميّز الذهبي لعلوم الصيدلة والابحاث العلمية، وجائزة التميّز الدولية ٢٠٢١ تقديراً لجهودها كمديرة الابحاث والدواء واللقاح قسم الصيدلة في مستشفى جامعة تكساس، ليغ سيتي، الولايات المتحدة الاميركية، ضمن احتفالية جائزة فخر العرب للابداع التي تُمنح للمتميزين في مجالات التنمية الشاملة والخدمة العامة والعلوم الطبية على مستوى الأمة العربية.

استضافت دبي بالتزامن مع اكسبو دبي ٢٠٢٠ باستضافة اولى فعاليات International Excellence Foundation مؤسسة التميز الدولية من فلوريدا، وجائزة التميز الدولية للحكومات وجائزة فخر العرب الدولية 2021 في فندق سوفيتل دبي ذا اوبيليسك The Obelisk برعاية عميد السلك الدبلوماسي في دبـي ورئيس البعثة الدبلوماسية لدولة الكويت في دبـي السفير ذياب الرشيدي، وممثل مؤسسة التميز الدولية في المنطقة العربية بيـار مكرزل.

وقد تسلمت الجائزة من الوطن العربي شخصيات مؤثرة ورائدة في العلوم ، الاقتصاد والانجاز العلمي في كل من دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية اللبنانية، المملكة العربية السعودية ، جمهورية مصر العربية، العراق ، فلسطين، مملكة البحرين .. منهم من مصر رئيس مجلس ادارة بنك مصر دكتور محمد الاتربي.

وبعد تسلمها الجائزة شكرت غصن القيمين وقالت: "فخورة بكوني امرأة عربية اعمل على خدمة المجتمع بكل ما اوتي لي من قوة ، خصوصاً خلال السنتين الاخيرتين حيث كان العالم اجمع يتخبط بوبأ تسبب بشلل البشرية بكل قطاعاتها وعلى جميع المستويات .."

تحمل غصن شهادة الصيدلة من جامعة هيوستن الولايات المتحدة الاميركية من مواليد بيروت، لبنان.وقد كرًمت لعملها في سبيل خدمة المجتمع وخدمة ابناء وطنها وخاصة في مجال اختصاصها بالدواء واللقاح. فقد قامت منذ بداية جائحة كورونا بحملة توعية واسعة الانتشار على صعيد لبنان والوطن العربي حول مخاطر كوفيد-١٩ والوقاية منه والتشديد على اهمية اخذ اللقاح ورفع الوعي الصحي في المجتمع بمختلف فئاته من خلال اعطاء نصائح وارشادات تتعلق بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس وكان من اولوياتها ايصال المعلومات والارشادات الطبية الدقيقة واخر الابحاث الطبية حول اللقاحات المعتمدة والمصدقة من مركز التحكم بالاوبئة والامراض Center For Disease Contral.

بالاضافة الى ان غصن على تواصل دائم مع ابناء وطنها الام حول كيفية ارسال ادوية في ظل ازمة الدواء الراهنة. وهي حاليا تشغل منصب رئيس المركز الاميركي اللبناني الثقافي بعد ما شغلت منصب نائب الرئيس لسنة 2020. وعضو في الجمعية الاميركية اللبنانية الطبية .

ويعتبر نيل الدكتورة هالة "جائزة فخر العرب" ، انجاز لبناني جديد يُضاف الى لائحة انجازات للبنانيين لمعوا عربياً وعالمياً.

عاجل
عاجل
طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة