المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أحمد فرحات يصدر أولى أعماله الروائية "يونس الروح والجسد"

أهل مصر
يونس
يونس

أصدر الكاتب الشاب "أحمد فرحات"، أولى أعماله الروائية بعنوان "يونس الروح والجسد" عن دار حابي للنشر والتوزيع، والتي يشارك بها ضمن إصدارات الدار الجديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 53.

وتدور أحداث رواية "يونس الروح والجسد" للكاتب أحمد فرحات، في عالم الخيال والإثارة والتشويق، حول يونس طالب في عامه الأخير بالجامعة، يحاول البحث عن ذاته في عالم آخر، من خلال إجراءه لعملية الإسقاط النجمي، بالتعاون مع دكتورته في الجامعة، فيسافر بروحه في رحلة إلى عصور فرعونية مختلفة إلى أن يصطدم بالكارثة "المشايخ" لتنقلب الأحداث كلها حتى يكاد أن ينتهي العالم لولا "منجية".

ويحاول الكاتب من خلال روايته أن يضع بعض الرموز من خلال الأحداث التي تربط بين أحداث حقيقية حدثت بالفعل أو أقاويل لم نتأكد من صحتها حتى اليوم، بهدف تسليط الضوء عليها وإعادة التفكير فيها وفي التاريخ الذي يعيد نفسه بأحداثه، حسب وجهة نظر الكاتب.

وجاء على ظهر الغلاف: يردد بعدها قائلًا: "العقل يقظ لكن الجسد نائم".. حتى يشعر بصوت أنفاس عالية تحوم في الغرفة وأصوات حركة من حوله، ثم يشعر بشيئًا ثقيلًا فوق جسده وأنفاس تقترب من وجهه فيفتح عينيه ليجد شبح الجاثوم أمامه تتساقط قطرات الدم من بين أنيابه الكبيرة ويحاول أن يستيقظ ولكنه يجد نفسه مخنوقًا وعاجزًا عن الكلام والحركة، محاولًا ترتيل بعض آيات القرآن من سور "الفلق والناس والإخلاص".

عاجل
عاجل
طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة