اعلان
اعلان

مكتبة الإسكندرية تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب 2022

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية
كتب : أهل مصر

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم الاثنين، فوز مكتبة الإسكندرية، برئاسة الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي، بالجائزة في دورتها السادسة عشرة 2022، وذلك عن فرع النشر والتقنيات الثقافية.

تقام جائزة الشيخ زايد للكتاب برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. وفاز فيها هذا العام ستة أدباء ومفكرين ومترجمين، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية عن فرع النشر والتقنيات الثقافية.

وأشار موقع جائزة الشيخ زايد للكتاب إلى أن مكتبة الإسكندرية تعد إرثاً ثقافياً يحمل حضارة الماضي وعبقه فهي إعادة وبعث لمكتبة الإسكندرية القديمة، وقد جاءت هذه المكتبة الجديدة أكبر مكتبة في عصرها. تضم المكتبة ملايين الكتب باللغات المختلفة وأرشيف الانترنت الذي يمد القراء في شتى المعمورة بما يطلبونه من كتب. كما استحدثت مشروع سفارة المعرفة فروعاً في الجامعات المصرية في محافظات مصر كي تسهل للطلاب والشباب والباحثين فروع العلم بشتى مصادره ومراجعه دون الانتقال إلى مركز المكتبة بالإسكندرية. ولم يتوقف نشاطها على ما جمعته من كتب ومجلات بل قامت بنشر كتب تعد فريدة في بابها وأسهمت في النشاط الثقافي والفني بدعوة كبار المثقفين والمفكرين لمؤتمرات وندوات ثقافية حضوراً وعبر الفضاء الإلكتروني مما يعد تحريكاً لبحر الثقافة العربية وتقديمها للعالم عبر التقنيات الحديثة.

يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة مستقلة، تُمنح كل سنة لصناع الثقافة، والمفكرين، والمبدعين، والناشرين، والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التنمية، والتأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية.

لمتابعة أنشطة مكتبة الإسكندرية، يرجى زيارة:

فيسبوك: facebook.com/bibalexOfficial

تويتر: twitter.com/bibalexOfficial

انستجرام: instagram.com/bibliotheca_alexandrina

يوتيوب: youtube.com/user/BAchannel

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء