اعلان

3.05 مليار جنيه إجمالي الضرائب والرسوم بجمارك بورسعيد في يونيه 2020

 الدكتور محمد معيط وزيـر الـمـاليــة
الدكتور محمد معيط وزيـر الـمـاليــة

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد برئاسة يسرى رجب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد قد إفرجت عن مشمول 7234 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك بورسعيد، خلال شهر يونيه الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، الذرة، البقوليات».

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 480.6 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 2.5 مليار جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت بتصدير مشمول 315 بيانًا جمركيًا لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «المواد الغذائية، العصائر، الفواكه، المواد الخام الأولية»، بقيمة بلغت 985.7 مليون جنيه، وتم تحصيل رسوم صادر عنها 19.3 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر يونيه الماضي، بلغ نحو 3.05 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً