اعلان

شعبة الذهب: 5 أسباب وراء ارتفاع الأسعار.. والزيادة مستمرة خلال الفترة المقبلة

 اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس، ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي، إذ سجل سعر الذهب اليوم ارتفاعا في مصر بقيمة 10 جنيهات وذلك على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً لأعلى مستوى لها منذ أكثر من 9 سنوات، وهو ما فسرته شعبة الذهب خلال التالي:

وقال إيهاب وصفي، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب ستواصل ارتفاعها خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة تخطي سعر أوقية الذهب لـ1900 دولار للبيع هذا الوقت، وهو أعلي حاجز تم تحقيقه في 22 أغسطس 2011، متوقعاً أن أسعار المعدن الأصفر هذا الحاجز.

وقال "وصفي"، إن المؤشرات الحالية تؤكد على مواصلة صعود الأسعار، حيث لا يوجد أي مؤشر أو دليل حالياً يدعو لهبوط سعره لذا فإن هناك فرصة متاحة للشراء.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت على ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، والتي من بينها:

ارتفاع أسعار الذهب العالمية، وتأثر السوق المحلي بالأسواق العالمية.

ضخ 2.6 مليار دولار في الصناديق الاستثمارية الخاصة بالذهب في خلال أسبوع.

تحقيق الدولار أدنى مستوى له منذ 4 أشهر.

عدم وضوح الرؤية في مواجه فيروس كورونا ( كوفيد ١٩ ) في تمريكا و زياده عدد المصابين المستمر بما يهدد بتباطؤ اقتصادي أمريكي في الفترة القادمة.

سوء نتائج الأسهم الأمريكية للشركات الرائدة للربع الثاني من 2050 و هو الربع الذي انتشر فيه فيروس كورونا غير مما تسبب في اتجاه المستثمرين للملاذ الأمن للذهب و علي المدى الاستثماري البعيد.

واستقر الذهب اليوم الخميس، قرب أعلى مستوى في تسعة أعوام إذ عزز تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن بينما يتطلع المستثمرون للتحوط من التضخم المحتمل مع تنفيذ خطط تحفيز إضافية لمساعدة الاقتصادات التي ضربتها الجائحة.

وبحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1874.21 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما شهد تراجعا في وقت سابق من الجلسة بسبب عمليات بيع متوسطة الشدة لجني الأرباح إثر بلوغ الأسعار أعلى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2011 عند 1876.16 دولار للأوقية. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1875.50 دولار للأوقية.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا "في ظل تزايد التوتر بين الولايات المتحدة والصين واستمرار تراجع عائدات السندات الأمريكية وضعف الدولار الجلي، تبقى مبررات ارتفاع أسعار الذهب قوية".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 1.1% إلى 22.79 دولار للأوقية بعد أن كانت قد وصلت لقرب أعلى مستوى لها في سبع سنوات مدفوعة بآمال إنعاش الأنشطة الصناعية.

وتراجع البلاتين 0.1% إلى 920.40 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاديوم 0.2% إلى 2150.68 دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل