اعلان

الغرفة التجارية: مبادرة "مايغلاش عليك" توفر سيولة نقدية ضخمة بالأسواق المصرية

الغرف التجارية
الغرف التجارية

قال شريف يحيى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك، وتشجيع المنتج المحلى، التي انطلقت اليوم الأحد، على مستوى محافظات الجمهورية، لها دور محفز في تشجيع المنتجات المحلية داخل الأسواق المصرية.

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن مبادرة تحفيز الاستهلاك "ميغلاش عليك" تجري سيولة نقدية ضخمة داخل الأسواق المصرية، مما تساهم في نشاط وتفعيل عجلة التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن تلك المبادرات لها تأثير إيجابي لرفع المؤشر الاقتصادي في البلاد.

ولفت يحيى، إلى أن مبادرة "ميغلاش عليك"، تسعي إلى توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم؛ بما يُسهم فى تحفيز الاستهلاك باعتباره من أكبر مكونات الناتج المحلى الإجمالى، وزيادة خطوط ومعدلات الإنتاج بالمصانع، وتوسيع قاعدة الشمول المالي.

وأشار شريف يحيى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إلى أن المبادرة تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وتصل نسبة الخصومات بها لـ ٢٠٪ إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ ٢٠٠ جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية ١٢,٢٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام فى مساندة محدودى الدخل بحسب وزارة المالية.

ومن الجدير بالذكر أن المبادرة "ميغلاش عليك" متاحة الشراء الإلكترونى عبر الموقع الإلكترونى: «WWW.MOBADRA.GOV.EG»، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم