اعلان

نتائج الأعمال تحدث تقلبات كبيرة لأسهم أوروبا قبل اختتام اجتماع الاحتياطي الاتحادي

البورصة الاوربية
البورصة الاوربية
كتب : وكالات

أغلق المؤشر القياسي الرئيسي للأسهم الأوروبية دون تغير يذكر، اليوم الأربعاء، بينما ينتظر المستثمرون بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي، ولكن فورة في نتائج الأعمال أحدثت تقلبات كبيرة في بعض الأسهم.

ويأمل المستثمرون في أن يؤكد صنًاع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي ميلهم للتيسير لدعم الأسواق المالية في الوقت الذي يضرب فيه فيروس كورونا بمعوله، وذلك عندما يختتم مجلس الاحتياطي اجتماعه في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وفي يوم حافل بنتائج الأعمال، أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.1 بالمئة، إذ ضغطت أسهم شركات الرعاية الصحية والبنوك على المؤشر الرئيسي، في حين قفزت أسهم شركات التجزئة 1.4 بالمئة.

وكان المؤشر كاك 40 الفرنسي صاحب الأداء الأفضل وسط نظرائه بالقارة بصعوده 0.6 في المئة بعد نتائج أعمال إيجابية من مجموعة كيرينج للمنتجات الفاخرة ومجموعة شنايدر إليكتريك للمعدات الكهربائية وشركة الاستشارات كابجيميني.

وتلقت بنوك منطقة اليورو ضربة، إذ نزل سهم دويتشه بنك 2.5 بالمئة بعد إعلان توقعات بتحسن طفيف للعام الحالي، لكن الرئيس التنفيذي كريستيان سيوينج ثبط التكهنات بأن البنك حريص على إحياء محادثات الاندماج مع كومرتس بنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً