اعلان

في 12 بندًا.. نتائج لقاء وزيرة الصناعة والتجارة مع السفير الإيطالي بالقاهرة

وزارة الصناعة والتجارة
وزارة الصناعة والتجارة

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال الساعات القليلة الماضية، لقاءً موسعًا مع جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة -عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أسفر عن عددًا من النتائج ترصدها "أهل مصر" خلال السطور التالية:

1- تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين خلال المرحلة الحالية.

 

2- تناول اللقاء سبل تفعيل البرامج التنموية الإيطالية في مصر خاصة بمجالات نقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة وتوفير الآلآت والمعدات الإيطالية للصناعة المصرية.

3- استعراض تطورات برامج التعاون التنموي بين مصر وإيطاليا، في مختلف المجالات.

4- تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة فيما يتعلق بمشروعات دعم القطاع الصناعي وتقديم برامج تدريبية ودعم فني لرفع كفاءة وتيسير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

5- التنسيق بين الحكومتين المصرية والإيطالية لإنشاء مشروع للنقل البحري السريع "الرو-رو" بين البلدين، يستهدف تسهيل حركة التجارة البينية بين مصر وإيطاليا ودول قارة أوروبا فى قطاع الحاصلات الزراعية.

6- الفترة المقبلة ستشهد مشاورات بين المسئولين في البلدين" إيطاليا ومصر" لوضع الخطط الزمنية لتفعيل هذا الخط الملاحي "سالفا".

7- حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري مليار و827 مليون دولار، منها 636 مليون دولار صادرات مصرية ومليار و 191 مليون دولار واردات.

8- السفير الإيطالي بالقاهرة يؤكد على عمق وتاريخية العلاقات الثنائية المصرية الإيطالية خاصة في المجال الاقتصادي.

9- إيطاليا تمثل الشريك التجاري الأول لمصر بقارة أوروبا وخامس الشركاء التجاريين على مستوى العالم.

10- إيطاليا تمثل محورا هاما لنفاذ الصادرات الزراعية المصرية بالسوق الإيطالي بصفة خاصة وأسواق دول الإتحاد الأوروبي بصفة عامة، كما تمثل مصر مقصدا متميزا لعدد كبير من المنتجات الإيطالية.

11- استعراض عدد من مشروعات التعاون الإنمائى بين البلدين والتى تشمل مشروع القطن من البذرة إلى الكسوة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

12- استعراض مشروع فى مجال تجفيف الطماطم، بالإضافة إلى مشروع لدعم مزراعي التمور بواحة سيوة، فضلا عن مشروع دعم مدينة الجلود بالروبيكي، الذي يمثل نقلة هامه في مجال تطوير صناعة دباغة وتصنيع الجلود في مصر.

WhatsApp
Telegram