اعلان

مصادر تكشف حقيقة حذف المشاركين فى مبادرة "مايغلاش عليك" من التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

نفت وزارة التموين، شائعات تفيد بأن من يشارك فى هذه مبادرة "ما يغلاش عليك" من حاملى البطاقات التموينية سيتم استبعاده من منظومة الدعم، مؤكدة أن المبادرة ليس لها أى علاقة بحذف أى فرد مستفيد من الدعم.

وأوضحت مصادر بالوزارة، أن الحذف من البطاقات يكون وفق معايير حددتها الوزارة فى هذا الصدد وأعلنت عنها سابقا، إلى جانب بعض الذين سجلوا أرقاما وهمية على موقع «دعم مصر».

وقالت إن الوزارة قامت بتوفير قواعد بيانات المستفيدين من منظومة دعم السلع التموينية، لاستفادتهم من مبادرة "تشجيع المنتج المحلي"، والمقيدين في 22 مليون بطاقة.

فى سياق متصل، قال أحمد الوسيمى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن المبادرة تعتبر خطوة مهمة نحو انتعاش الأسواق فى مختلف القطاعات، وأن توقيت المبادرة مهم للغاية فى ظل جائحة كورونا التى تاثر بها الشارع التجارى منذ ظهورها، إلا أن هذه المبادرة من المتوقع أن تنعش المبيعات لتعويض فترة الركود التى ضربت السوق فى الفترة السابقة.

وأكد الوسيمى، أن دعم القيادات السياسية على رأسها الرئيس السيسى للمبادرات المجتمعية أمر مهم للغاية خاصة فيما يتعلق بمحدودى ومتوسطى الدخل هذه الفئة التى تحتاج المساندة الحقيقية وهو ما تنظر إليه القيادة السياسية فى الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ .

وأشاد نائب رئيس غرفة القاهرة بمشاركة التجار والصناع من منتسبى الغرف التجارية بالمحافظات للاستفادة من المبادرة وافادة المواطنين كدور مجتمعى للتجار فى مساندة الدولة فى إنجاح مبادراتها المجتمعية، متوقعا أن تحقق هذه المبادرة نجاحا كبيرا فى ظل تكاتف الحكومة والقطاع الخاص والحماس بالاتحاد العام للغرف التجارية فى مساندة المبادرة لتحقق أهدافها الاقتصادية والمجتمعية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج