حركة تغييرات جديدة بشركة "راكتا" للورق

الدكتور يسرى المهداوى رئيس لجنة ادارة راكتا
الدكتور يسرى المهداوى رئيس لجنة ادارة راكتا
كتب : أهل مصر

أصدر عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، قرارًا، بتعيين الدكتور يسرى المهداوي، رئيسًا للجنة إدارة الشركة العامة للورق، والقائم بأعمال العضو المنتدب.

كما تضمن القرار تعيين الدكتور أيمن رمضان عبده، عضوًا منتدبًا فنيًا، وتعيين الدكتور خالد يحى حافظ عضوًا غير متفرع بجانب ممثل القطاع الخاص.

وتضمن القرار أن يتم صرف راتب شهرى لرئيس اللجنة نحو 30 ألف جنيه شهريًا خاضعة للضرائب، فيما يتم صرف 25 ألف جنيه للعضو الفني شهريًا خاضعة للضرائب، على أن يتم صرف 750 جنيهًا بدل حضور الجلسات، و300 جنيه بدل انتقال لمن لا يستعمل سيارات الشركة.

وتعقد الجمعية العامة لشركة راكتا للورق برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى غدًا، لاعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالى 2020-2021، والتي تم رفضها من قبل غدًا بمقر الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وكان قد تم إعداد مشروع الموازنة التقديرية بخسائر تبلغ 76.9 مليون جنيه، على أساس أن إجمالى العمالة اللازمة لإدارة الشركة خلال فترة التوقف 232 عاملاً تتقاضى العمالة اللازمة كافة مستحقاتها، بينما تحصل العمالة الأخرى ‏75%، من حافز الإنتاج ولا تحصل على بدل وجبة أو انتظام، مع إضافة بند منح ومناسبات.

تشهد شركة راكتا للورق خسائر متلاحقة تخطت الـ800 مليون جنيه، نتيجة تقادم المعدات والآلات بجانب العيوب الفنية فى الصناعة، ما أخرجها تقريبا من سوق الصناعة حاليًا، وبالتالس لجأت الشركة لوقفها عن العمل لحين تطوير المصانع بشكل مناسب فى نفس المكان الحالي، مع التوصل إلى آلية توافقية مع العاملين بالشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً