اعلان

"اقتصادي": مشروع إحياء "البتلو" يوفر اللحوم الحمراء بأسعار رخيصة ويقضى على المستورد

اشرف غراب
اشرف غراب

أشاد المهندس أشرف غراب، خبير الاستثمار، بتوجيهات القيادة السياسية بدعم مشروع إحياء البتلو ، وذلك بمنح صغار المربين وشباب الخريجين قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس والأعلاف اللازمة بفوائد لا تزيد عن 5 % عن طريق البنك الزراعى بكل محافظة ، موضحا أنها هذا المشروع سينمى الثروة الحيوانية ويزيد فرص العمل.

أضاف غراب، أن مشروع إحياء البتلو يوفر الاف فرص العمل من الخريجين ويقضى على نسبة كبيرة من البطالة ، كما أنه يؤمن رصيد مصر من اللحوم الحمراء ، اضافة الى تقليص الفجوة فى أسعار اللحوم الحمراء بتوفيرها فى الأسواق ، اضافة الى القضاء على استيراد اللحوم من الخارج.

تابع غراب، أن هذا المشروع جدواه الاقتصادية كبيرة جدا ، لأنه سيوفر ويزيد عرض اللحوم بالأسواق ما يرخص سعرها للمستهلك من ناحية ، اضافة الى أن زيادة الانتاجية سيقضى على المستورد بشكل نهائى وتصدير الفائض من الانتاج المحلى للخارج ، ما يعود بالنفع على الدخل القومى.

وناشد غراب، باستمرارية المتابعة لتطبيق قرار منع ذبح الاناث فى سن العشار ومنع ذبح البتلو فى السن الصغيرة ، اضافة الى توفير الأعلاف والتى أدى ارتفاع أسعارها الى رفع أسعار اللحوم نتيجة استيراد الأعلاف من الخارج كالذرة الصفراء ، مناشدا بزيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء لتوفير الأعلاف بأسعار رخيصة بدلا من استيرادها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً