اعلان

"شعبة المخابز" للمواطنين: "اللي يلاقي نقص في وزن رغيف العيش يروح يبلغ"

 قرار تقليل رغيف الخبز المدعم
قرار تقليل رغيف الخبز المدعم

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن التكلفة الجديدة صعب تقييمها الآن لأنها لا زالت تحت التجربة ولم يمر أسبوع على تطبيقها، لافتا إلى أنه بالطبع بها إيجابيات وسلبيات لكن الحكم عليها ليس الآن.

وأكد حماد لـ«أهل مصر»، أن أصحاب المخابز يتعاونون مع التموين لإنتاج رغيف خبز يليق بالمواطن، مشددا على أنه من يمتلك رغيف خبز أقل من الوزن الذى حددته الوزارة فليبلغ به الجهات الرقابية فورا.

وتابع، أن من يتلاعب بقوت الغلابة فلا يجب أن يكون موجودا فى منظومة الخبز ويجب محاسبته فورا، مشيرا إلى أن هناك بعض وجهات النظر التى سنعرضها على الوزارة الفترة المقبلة لتطبيقها.

وعن تلويح الوزارة بإغلاق المخابز المخالفة وإدخال مخابز أخرى الخدمة، أكد حماد أن المشكلة الأساسية تكمن فى مسألة توفير الدقيق للمخابز، قائلا: «أعتقد صعب إدخال مخابز جديدة للخدمة لأن مفيش دقيق».

واختتم، أنه يجب على المطاحن توريد دقيق بجودة مناسبة من أجل إنتاج المخابز لرغيف خبز يليق بالمواطن المصرى.

وأصدرت وزارة التموين تعليمات جديدة، لقياداتها في المحافظات وذلك بشأن الرقابة على المخابز بعد تطبيق التكلفة الجديدة وتقليل وزن رغيف الخبز من 110 إلى 90 جراما.

وشددت الوزارة، على جميع القيادات بضرورة التفتيش الفوري والمفاجئ على المخابز لكشف أي تلاعب من أصحاب المخابز بخصوص رغيف الخبز وعمل محاضر فورية وغرامات مالية.

وأكدت، وجود غرفة عمليات بكل محافظة، إلى جانب غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للوزارة، وذلك لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة تطبيق التكلفة الجديدة لمنظومة الخبز وانتظام صرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بخمسة قروش والتأكد من إلتزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.

يذكر أن المخابز البلدية والتى يصل عددها إلى٣٠ الف مخبز تنتج يومياً ما يقرب من ٢٥٠-٢٧٠ مليون رغيف فى اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو