اعلان

التموين تنفي نفاد مقررات سبتمبر في المجمعات: الصرف مستمر

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

نفى مصدر مطلع بوزارة التموين، ما تردد عن نفاد المقررات التموينية من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية قبل صرف مقررات شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح المصدر، أن صرف مقررات سبتمبر تسير بشكل طبيعي، في جميع المنافذ، لافتا إلى هناك ٢٨ ساعة تطرحها الوزارة يختار من بينها المواطن ما يحتاجه.

وأكد، أنه لم يرد للوزارة شكاوى مطلقا من نفاد السلع، مشيرا إلى أن هناك لجانا تفتيشية على المجمعات والمنافذ ومحلات البقالين لرصد المخالفات ومعرفة النواقص.

وشدد، على أن الكمامات القماشية التي طرحتها الوزارة مؤخرا متوافرة أيضا بسعر ٨ جنيهات ونصف، إلى جانب تواجد السلع الأخرى.

وتابع، أنه تم صرف ما يقرب من ٦٠% من مقررات سبتمبر، مشيرا إلى أنه من الوارد مد صرف نقاط الخبز حتى آخر الشهر لإتاحة فرصة أكبر المواطنين لصرف فوارق الخبز المدعم.

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، أكدت مصادر بوزارة التموين، أن الوزارة تتجه إلى طرح مجموعة جديدة من المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمحافظات القاهرة والصعيد، وذلك بعد نجاح افتتاح أول منفذ بالقاهرة بهدف تطوير هذه المنافذ ورفع كفائتها، وأيضا زيادة معدلات ضخ السلع بما سينعكس على المستهلك بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وبدائلها بأسعار عادلة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية، إلى التوسيع فى المنافذ السلعية، ولكن هذه المرة بالتعاون مع القطاع الخاص للاستفادة من خبراته وإمكانياته، إذ افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن مشروع طرح المنافذ السلعية والمجمعات الاستهلاكية بالمشاركة مع القطاع الخاص بهدف رفع الكفاءة وزيادة عدد المنتجات المطروحة للمواطنين وبأسعار تنافسية.

WhatsApp
Telegram