اعلان

ننشر سبب انسحاب شركة الشرق من صفقة شراء أصول شل في مصر (خاص)

شركة شل
شركة شل

كشف مصدر بارز فى الهيئة العامة للبترول، أن شركة شل تحاول بيع أصولها بمناطق امتياز الصحراء الغربية ككتلة واحدة، وليس على مراحل، نية منها للتوسع فى مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة وسلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي.

وأوضح المصدر فى تصريحاته لـ'أهل مصر'، أن شركة شل قد فازت مؤخرًا بامتياز للبحث والتنقيب في مزايدة البحر الأحمر، التى طرحتها شركة جنوبى القابضة الحكومية العام الماضى، كما وقعت على امتيازين جديدين في البحر المتوسط في 2019، وتنتظر تصديق البرلمان النهائى عليهما تمهيدًا لبدء أعمال المسح السيزمي.

وأكد أن بيع شل لاصولها بالصحراء الغربية لن يضر بشركة بدر الدين ولا بحجم استثمارات شل بمصر، لكن من الأفضل لصالح 'بدر الدين' أن يتم البيع مرة واحدة وليس على مراحل.

كانت شركة 'شل' أعلنت عن إعتزامها طرح أصولها الحالية في الصحراء الغربية للبيع؛ وأعلنت شركة 'غاز الشرق' المصرية East Gas Co نيتها لشراء أصول شل، إلا أنها سحبت عرضها المالي لشراء بمناطق امتياز شركة بدر الدين للبترول، بالصحراء الغربية، والتي تمثل حوالى 80% من أصول الشركة بمصر، وذلك بسبب ارتفاع القيمة المالية التي تطالب بها شركة شل ورغبة شركة غاز الشرق في تخفيض القيمة في ظل انخفاض وتذبذب أسعار خام النفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل