اعلان

الرقابة المالية تقر عرض الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد مصر

الرقابة المالية
الرقابة المالية
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، الموافقة على عرض الشراء المقدم من البنك الأهلي المتحد البحرين وشركة مصر استراتيجيا للاستثمار على أسهم البنك الاهلي المتحد مصر.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن العرض المقدم من البنك الأهلي المتحد يأتي بغرض الاستحواذ على حصة المساهمين الأجانب في البنك الأهلي المتحد مصر، والتي تمثل 43.09 مليون سهم، بنسبة 14.37%.

وأشارت، إلى أن العرض المقدم من شركة مصر استراتيجيا للاستثمار، يأتي بغرض الاستحواذ على حصة المساهمين المصريين في البنك الأهلي المتحد مصر والتي تمثل حتى 447.69 ألف سهم بنسبة 0.15 % موضحة أن سعر العرض 29.78 جنيه مصري للسهم الواحد.

وحقق البنك الأهلي المُتحد-البحرين خلال النصف الأول من عام 2020 أرباح صافية بعد استثناء حصص الأقلية، بلغت 293.4 مليون دولار، مُقابل 377.5 مليون دولار، في النصف الأول من العام الماضي.

ويرجع سبب تراجع الأرباح إلى التأثر بتداعيات أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد ، والتأثر بتدابير الإغلاق والحجر العام الجزئي.

وانخفض الدخل التشغيلي للبنك، إلى 575.6 مليون دولار، مُقابل 630.1 مليون دولار في النصف الأول من العام الماضي.

وهبط دخل البنك من صافي الفوائد بنسبة 17 % إلى 406.7 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري، مُقابل 490.2 مليون دولار في النصف الأول من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram