اعلان

توقعات بصعود حذر لمؤشرات البورصة الأسبوع الجاري.. والرئيسي يستهدف 11200 نقطة

البورصة
البورصة

توقع خبراء سوق المال أن تشهد حركة الأسهم في البورصة المصرية حالة من التذبذب وسط ترقب من قبل المستثمرين لآثار خفض أسعار الفائدة بنسبة 50 نقطة ووقف شهادات الـ15% وهو ما ينعش سوق المال بنحو كبير.

وقال نادي عزام خبير أسواق المال إن البورصة ستشهد عمليات جني أرباح طفيفة على الأسهم القيادية والتى حققت مكاسب كبيرة الأسابيع الماضية وهو ما يعني احتمال ظهور قوة بيعية يقابلها قوة شرائية طفيفة وذلك في انتظار دخول عدد من مستثمري البنوك الى البورصة والاستفادة من فرص الربحية الكبيرة.

وتوقع 'عزام' أن يتراوح المؤشر الرئيسي في حركته ما بين 10900 و11200 خلال الجلسات الأولى حتى يصطدم بنقطة مقاومة قوية عند 11300 نقطة.

ومن جهته يرى محمد سعيد خبير أسواق المال احتمالية أن يعود المؤشر الرئيسي للصعود بنحو كبير في جلسات الأسبوع الجاري بدعم من خفض البنك المركزي لسعر الفائدة والذي سوف يدعم دخول مستثمرين أجانب إلى السوق.

وتوقع 'سعيد ' أن يتخطى المؤشر لمستوى 11300 نقطة بدعم من مشتريات عربية وأجنبية وبعض من مشتريات الأفراد المصريين.

سجلت إجمالي قيمة التداول في البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي نحو 17.1 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 2 مليار ورقة منفذة على 211 ألف عملية. وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 21 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 1.9 مليار ورقة منفذة على 205 ألف عملية خلال الاسبوع الماضي هذا وقد استحوذت الأسهم على 39.94% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة. في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 60.06%% خلال الأسبوع.

وبحسب تقرير حديث أصدرته البورصة المصرية فقد سجلت تعاملات المصريين نسبة 82.4 %من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 12.2% والعرب على 5.3 % وذلك بعد استبعاد الصفقات. وقد سجل الأجانب صافي بيع بقيمة 211 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 120 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومثلت تعاملات المصريين 5.73 %من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات ، بينما سجل الأجانب 19.8 % وسجل العرب 6.7% وقد سجل الأجانب صافي بيع بنحو 12 مليار جنيه و سجل العرب صافي بيع بنحو 1.6 مليار جنيه و ذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً