اعلان

بعد اعترافها بوجود غش في وزن الرغيف.. "التموين" توجه رسالة تحذير لأصحاب المخابز (خاص)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ثارت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد أصحاب المخابز بأسيوط يزعم خلاله سوء حالة الدقيق المدعم، كاشفًا عن وجود حشرات بالدقيق المدعم الذي يتحصل عليه من وزارة التموين الأمر الذي دفع الوزارة إلى إصدار بيان رسمى لكشف حقيقة الواقعة.

واتهمت وزارة التموين صاحب المخبز بقيامه بالغش في وزن الخبز، الأمر الذي يأتي مع مخاوف المواطنين بتقليص وزن الرغيف أكثر بعد قرار إنقاص وزن الرغيف لـ 90 جرام.

وقال مصادر مسؤولة بوزارة التموين إن استلام مخصصات الدقيق للمخابز التموينية يتم بنظام الإشراف مشيرا إلى أنه يتم حفظ الدقيق بمخازن التابعة للوزارة وفقا لإجراءات مشددة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الحملات التموينية على المخابز بالمحافظات مستمرة للتفتيش على جودة الرغيف وحالته مشددا على أنه لا صحة بشأن قيام بعض المخابز بخفض وزن الرغيف.

وأوضحت المصادر أنه في حالة اكتشاف قيام أي مخبز بالتلاعب في وزن الرغيف سيتم وقفه على أن يتعرض صاحبه للغرامة وفي حالة التكرار قد تصل العقوبة إلى السجن.

ونوهت بأنه لا يمكن أن تقوم الدولة بترشيد الدعم لتوجيهه إلى مستحقيه ويسرقه أصحاب المخابز دون وجه حق.

وطالبت المواطنين بالحفاظ على حقوقهم والإبلاغ عن أي محاولة من أصحاب المخابز في حالة عدم الحفاظ على جودة الرغيف أو نقصان وزنه مؤكداً أنه لا تهاون من قبل الوزارة في ذلك الصدد.

من جانبه قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، إن نشر هذا الفيديو هدفه إثارة مخاوف المواطنين وخلق حالة من القلق بينهم موضحا أن أصحاب المخابز لن يقبلوا بعجن الدقيق إذا كان فاسدا.

وأكد حماد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن مديريات التموين تقوم بشكل مستمر باستطلاع آراء أصحاب المخابز لتسجيل الشكاوى والملاحظات والعمل على الاستجابة لها فضلا عن الرقابة على أداء المخابز بشكل دوري.

وكشف حماد أنه في حالة أي شكوى من الدقيق المستخدم في أي مخبز يتم سحب عينات عشوائية منه ويتم إرسالها إلى معامل وزارة التموين للتأكد من حقيقة الشكوى ومعرفة أسبابها ومتابعة حلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووول أول للريدز