اعلان

التموين تعلن انتظام صرف سلع نوفمبر المدعمة: نستقبل الشكاوى على مدار اليوم

 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

قال مصدر بوزارة التموين، إنه تم الانتهاء من صرف ما يقرب من 10 % من إجمالي مقررات شهر نوفمبر المدعمة، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد المصدر، أن الوزارة تجوب بلجان تفتيشية على البدالين لمنع أي تلاعب في الأسعار، وأيضا استقبال الشكاوى على مدار اليوم.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التموين عن أسعار سلع شهر نوفمبر المدعمة، والتى بلغ إجمالها 28 سلعة، مؤكدة أنه لا يوجد فوارق كبيرة فى السعر بين البطاقات وبين السوق الحر.

ووفقا للقائمة، فإن زيت خليط 1 لتر سجل 17 جنيها فى حين أن سعره بالخارج أيضا فى هذا المستوى تقريبا، والسكر المعبأ زنة كيلو جرام بسعر 8.5 جنيه، ويباع بالخارج بـ8 جنيهات، والمكرونة الكيلو بسعر 7.25 جنيه، بعد أن تم تخفيض بمقدار25 قرشا فى وقت سابق.

أما مكرونة 500 جرام بسعر 3.65 جنيه، والشاى الناعم 40 جم بسعر 3 جنيهات، وسجل العدس المجروش 500 جلاام سعر 8 جنيهات، والمسلى الصناعى 800 جرام بسعر 17.25 جنيه، والجبنة 250 جرام بسعر 5 جنيهات أى أقل من الخارج بجنيه واحد، والجبنة 500 جرام بسعر 9.50 جنيه.

وبالنسبو للمنظفات، سجل مسحوق أتوماتيك 1 كجم بسعر 15.75 جنيه، ومسحوق عادى يدوى 800 جم بسعر 10.50 جنيه، صابون غسيل 125 جم بسعر 2.25 جنيه، وصابون تواليت 125 جم بسعر 5.50 جنيه.

وبالنسبة لـ اللبن الجاف 125 جم بسعر 17 جنيها، والخل 5% 900 ملى بسعر 4.25 جنيه.

أما الأرز المعبأ 1 كيلو سجل سعر 8 جنيهات، ويباع فى الخارج أقل نصف جنيه تقريبا، والفول معبأ 500 جم بسعر 9.90 جنيه، ودقيق بلاستيك 1 كجم بسعر 6.50 جنيه، ودقيق ورقى 1 كجم بسعر 6.50 جنيه، صلصة 300 جم بسعر 4.75 جنيه، وكيس ملح طعام 300 جرام بسعر واحد جنيه.

وسجلت علبة كبريت درج 120 عودا بسعر واحد جنيه، وبار حلاوة طحينية سادة 40 جرام بسعر 2 جنيه، ظرف طحينة بيضاء 28 جراما بسعر 2 جنيه، وكيس سائل غسيل أوانى 80 جراما بسعر 2 جنيه، وعلبة مرقة دجاج 8 مكعب بسعر 3 جنيهات، وكيس كابتشينو أنواع 18 جراما بسعر 3 جنيهات.

وقالت مصادر بوزارة التموين، إن الوزارة انتهت من صرف السلع المدعمة لشهر نوفمبر المقبل للبدالين، على أن يتم صرفها للمواطنين بدءا من أول الشهر فى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة إضافة إلى منافذ مشروع جمعيتي.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أنه من الممكن مد صرف فوارق نقاط الخبز إلى آخر الشهر بدلا من انتهائها يوم 20 نوفمبر لإتاحة فرصة أكبر للمواطنين إلى تسوق ما يريدون.

وأوضحت، أن المواطن يختار هذا الشهر من بين 28 سلعة وليس 21 كما كان فى السابق بسبب إضافة 7 سلع جديدة هذا الشهر، لافتا إلى أنه تم فرض الكمامة إجباريا من الشهر الماضي على كل بطاقة تحمل 3 أو 4 أفراد فما أكثر بسعر 8 جنيهات ونصف.

وفي وقت سابق، نفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وقف صرف الكمامات على البطاقات التموينية لشهر نوفمبر الذي سيتم صرفه غدا من البدالين والمجمعات الاستهلاكية وشباب مشروع جمعيتي، إذ أنها داخلة ضمن السلع التى تصرف على البطاقات والتي بلغ عددها 28 سلعة.

وأوضحت المصادر، أن الكمات ضرورية الآن من أجل البعد عن الموجة الثانية لفيروس كورونا، إذ أن هناك تعليمات مشدد للبدالين بصرف الكمامات من المخازن وبيعها للمواطنين، إلى جانب صدور قرار وزاري سابق بفرضها على البطاقات التي تزيد عن 4 أفراد، وهذا مطبق من الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن سعر الكمات على البطاقات بـ8 جنيهات ونصف وتغسل خمسين مرة تقريبا وهي قماشية وليست طبية، مؤكدا أن الشكاوى الواردة من البدالين بالنسبة للكمات يتم التعامل معها أولا بأول، إلى جانب وجود لجان تفتيشية للتعامل مع أي طارئ.

وتابعت، أن هناك لجانا تفتيشية ورقابة دورية على جميع البدالين، وإلزامهم بإعلان الأسعار في مكان بارز أمام الجمهور، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة الفورية.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات جديدة للبدالين بشأن صرف سلع شهر نوفمبر الحالي، إذ ألزمت البدالين بوضع مظلات أمام المنافذ لتكون استراحة للمواطنين على أن يكون مسافات بين كل مواطن والآخر وذلك تجنبا لفيروس كورونا.

وألزمت الوزارة البدالين أيضا بعرض أسعار السلع المدعمة في مكان بارز في المنافذ، إلى جانب صرف الكمامات إجباريا، وعدم التزاحم قدر الإمكان أمام المنافذ والالتزام بإجراءات كورونا الاحترازية.

وأشارت التموين، إلى أنه يتم إجراءات التعقيم بالنسبة للمجمعات الاستهلاكية أولا بأول، إلى جانب توفير المطهرات لبيعها بالمنافذ والكحول أيضا بأسعار مخفضة.

وأوضحت الوزارة، أن الصرف مستمر لمقررات نوفمبر على مدار الشهر لمدة 30 يوما من السابعة صباحا إلى 9 مساء، مناشدة المواطنين بعدم التزاحم لصرف السلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال