المشرف العام على التحرير داليا عماد

حقيقة وجود لحوم فاسدة في المجمعات الاستهلاكية التابعة للتموين (خاص)

أهل مصر
ضبط لحوم وفراخ فاسدة
ضبط لحوم وفراخ فاسدة
اعلان

قالت وزارة التموين، إنه لا صحة لما تردد عن وجود لحوم فاسدة في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة، مؤكدة أن جميع المنتجات في المجمعات آمنة تمام ولا يوجد شكاوى للمواطنين منها.

وأوضحت المصادر، أنه يتواجد في المجمعات جميع أنواع اللحوم من مستوردة وحية وسوداني ومجمدة بأسعار كمخفضة تماما، إذ أن الوزارة حريصة على طرح اللحوم أمام المواطنين حتى لا يحدث أزمة.

وعن الأسعار، أكدت المصادر، أن المجمد من اللحوم بسعر 62 جنيها بينما تبلغ السوداني 80 جنيها، والبرازيلي 90 جنيها واللحوم الحية بـ110 جنيهات، هذا إلى جانب وجود الدواجن أيضا وتوافر جميع السلع.

وأشارت إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم يكفي حتى شهر يناير المقبل، ولا صحة لحدوث أزمة مطلقا في هذا الملف، وتسعى الوزارة دائما إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسية.

وأوضحت، أن كافة السلع المطروحة بالأسواق آمنة وسليمة تماماً، ومُطابقة لكافة المواصفات والمعايير القياسية، مُشددةً على شن حملات رقابة يومية على الأسواق والمحال التجارية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات.

وفي سياق متصل، تم صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر نوفمبر، مع الاستمرار في ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولاً بأول، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين في مواعيدها المحددة، كما يتم طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%.

إقرأ أيضاً:
اعلان