اعلان

"رئيس مستثمرى العاشر" يطالب وزارة البترول بالإعتماد على المنتج المحلى فى مشروعاتها بدل الإستيراد

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

كشف الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، ونائب رئيس الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، عن استجابة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمطلبه فى ضرورة الإعتماد على تفضيل المنتج المحلى فى المشروعات القومية للوزارة بديلا للإستيراد وذلك فى إطار خطة الدولة لدعم الصناعة المحلية وتعميقها.

وأكد عارف على استعداد المهندس طارق الملا وزير البترول فى التعاون مع الكافة المستثمرين والمصانع المتعثرين فى سداد متأخراتهم للوزارة وجدولة الديون بشرط إثبات الجدية وإبدائهم لحسن النوايا، مشيراب أنه لا يمانع فى الحديث حول أسعار الغاز للمصانع إذا رأى جدية من المستثمرين فى مساعدة الحكومة لهم فى جدولة ديونهم.

وكشف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان على موافقة وزير البترول بتشكيل لجنة تضم مختصيين من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وأعضاء من اتحاد المستثمرين لدراسة كافة الموضوعات المتعلقة بمطالب المستثمرين للوصول إلى نتائج واقعية وعرضها على الوزارة لإتخاذ إجراءات بشأنها تسهيلا على المستثمرين.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير البترول مع وفد من الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الصناعة، وذلك فى إطار جهود الدولة الداعمة لهذا القطاع الحيوى بهدف تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية وتشجيع المستثمرين وتعظيم قدراتهم الإنتاجية.

من ناحية أخرى، تم مناقشة سبل تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية من خلال بحث وضع آلية واضحة ومتوازنة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة خلال المرحلة المقبلة، وكذلك سبل تعزيز التعاون وتفعيل التواصل بين قطاع البترول والمستثمرين، لتذليل أى تحديات تواجهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً