اعلان

فتح الله فوزي: خفض الفائدة سينشط سوق العقارات بعد "ركود كورونا"

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن قرار خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 5.% إيجابي وفي صالح كل القطاعات الاقتصادية، خاصة السوق العقارية.

وأوضح أن أي انخفاض في سعر الفائدة يعد مؤشرا إيجابيا لزيادة معدلات النمو، فضلا عن أنه في صالح كل من المطور العقاري والمستثمر، وعنصر هام لجذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد.

وأضاف أن قرار خفض الفائدة يوجه العملاء بسحب مدخراتهم من البنوك وتوظيفها في الاستثمار بصفة عامة وقطاع العقارات بصفة خاصة باعتباره الاستثمار الأكثر أمنا للعميل.

وتابع بأن القرار سيكون له أثر إيجابي على حركة المبيعات بالشركات العقارية خاصة بعد الحالة التي عانى منها القطاع على مدار الـ4 أشهر الماضية على إثر تداعيات ظهور فيروس كورونا المستجد. وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـري قد قررت في اجتماعهـا أمس الخميس الموافق 12 نوفمبر 2020 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.25٪ و9.25 ٪و8.75٪ على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً