اعلان

بيئة الإماراتية: بدء عمليات الإنشاء في إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية مارس 2021

العاصمة الإدارية الجديدة مستعدة لاستقبال المستثمرين
العاصمة الإدارية الجديدة مستعدة لاستقبال المستثمرين
كتب : سحر حسين

تعتزم شركة 'بيئة الإماراتية للإستدامة والخدمات البيئية في دولة الإمارات'، بدء عمليات الإنشاء فى مشروع إدارة النفايات والمخلفات بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة فى مارس 2021 المقبل.

وقال محمد بن كوير، مدير أول المشاريع الدولية بشركة بيئة الإماراتية، أن مشروع إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة سيقوم على تنفيذه ما يقرب من ألف فرد من القوى العاملة للشركة، حيث يخدم المشروع نحو 2 مليون ساكن بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أنه وفقا للتعاقد الموقع مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بشأن إدارة النفايات فى العاصمة الإدارية لمدة 15 عاما، فمن المقرر الإستعانة بكوادر مصرية في تنفيذ المشروع بما يدعم تحقيق الأهداف ونقل خبرات 'بيئة' إلى الجانب المصري، فضلا عن تعزيز فكر التنمية المستدامة ومجالاته المختلفة فى المشروعات العملاقة بالدولة.

أضاف أن شركة بيئة تلتزم بتحقيق معدلات بنسبة 80% فى عمليات تحويل النفايات إلى طاقة في العاصمة الإدارية وتسعى إلى الحفاظ على هذا الالتزام، بالإضافة إلى تحقيق التنمية في مجالات أخرى، لافتا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من المخطط أن يكون نموذجا لأعمال شركة بيئة الإماراتية في السوق المصرية، بما يحقق مستهدفاتها التوسعية في مصر خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن، أعمال شركة بيئة في العاصمة الإدارية الجديدة من المقرر، أن تتضمن إنشاء منشأة خاصة بتحويل النفايات إلى طاقة بعيدا عن الطاقة السلبية، وإنشاء منشأة لتحويل النفايات إلى وقود يتم استخدامه في مصانع الأسمنت، وإنشاء منشأة لمعالجة النفايات الطبية.

تابع، أن عقد إدارة النفايات التي فازت بها شركة بيئة في العاصمة الإدارية الجديدة يتضمن تقديم خدمة متكاملة للمرحلة الأولى والتي تتضمن أحياء سكنية وإدارية ومقرات للأعمال المركزية، لافتا إلى إهتمام الشركة بتحقيق توسعات جيدة في السوق المصرية خلال السنوات المقبلة، في إطار تزايد فرص الاستثمار والتنمية محليا، وتعزيز الاتجاه نحو فكر التنمية المستدامة وخلق شراكات قوية بين المستثمرين في القطاعين الحكومي والخاص ذات جدوى اقتصادية مرتفعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً