اعلان

مصر إيطاليا: القطاع العقاري في حالة ترقب وتأهب للموجة الثانية من كورونا

محمد هاني العسال
محمد هاني العسال
كتب : سحر حسين

قال المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري، إن السوق العقاري مثل باقي القطاعات في مختلف دول العالم في حالة الترقب لما سيحدث على المستوى المحلي والعالمي سواء المطورين أو العملاء.

وأوضح، أن مجال العقارات يعد أحد القطاعات الرئيسية التي يفضل العملاء الإستثمار بها، بإعتباره الأكثر صمودا وامتصاصا للأزمات، لافتا إلى أن غالبا ما تربتط الأزمات بزيادة الطلب على قطاع العقارات باعتباره من الأصول الآمنة في السوق المصري نتيجة الاحتياج الحقيقي للمنتج العقاري.

وأضاف العسال، أن القطاع العقاري شهد تحسنآ ملحوظآ في النصف الثاني من العام الجاري بعد مروره بحالة الركود على غرار تداعيات ظهور فيروس كورونا.

وتابع العسال، أنه في حالة حلول موجة ثانية من فيروس كورونا، ستستمر الشركة في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والتدابير الوقائية للتصدى للفيروس، وفقا للمعايير المعتمدة من إرشادات ونصائح الحكومة المصرية المتمثلة في وزارة الصحة، والتي تستند إلى معايير منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الشركة تبنت مبدأ 'التخطيط الاستراتيجي' والذي يضع أهداف استراتيجية ومنها مواجهة المخاطر والتهديدات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه، بالإضافة إلى إنشاء لجنة داخلية لإدارة الأزمات لحماية الموظفين والعملاء وشركاء العمل والعلامة التجارية وضمان استمرارية العمل، وذلك ووفقا لميثاق لجنة إدارة الأزمات.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بعمل تطهير وتعقيم كافة المباني والمنشآت الخاصة بالشركة بشكل دوري حتى تستطيع الشركة الاستمرار في تنفيذ مشروعاتها بمختلف مواقع العمل، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين، تماشيا مع قرارات الدولة وسياستها، وقد تم تطبيق أعلى درجات الأمان والوقاية وفقا لمنظمة الصحة العالمية وكذلك توجيهات الحكومة المصرية.

وفيما يتعلق بالزيادات السعرية للمنتج العقاري، أوضح العسال أنه من المتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح مابين 10 – 15% فقط ، لافت إلى أن هدف المطورين في هذة المرحلة هو انعاش السوق مرة أخرى، وتحقيق نوع من الموازنة، إلى جانب تقديم عروض مختلفة لاستقطاب العملاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً