المشرف العام على التحرير داليا عماد

خطة التموين لإحكام السيطرة على الأسواق تزامنا مع موجة كورونا الثانية

أهل مصر
المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية
اعلان

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى إحكام السيطرة على الأسواق لمحاربة جشع التجار في التلاعب بالأسعار خاصة في ظل فيروس كورونا المستجد ودخول الموجة الثانية منه.

وفي سبيل ذلك، أعلنت الوزارة عن تخفيضات في السلع بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها، إذ أصدرت الوزارة، قرارًا جديدًا بشأن أسعار الدواجن في المجمعات الاستهلاكية، إذ أعلنت عن تخفيضات جديدة في سعر الكيلو، وذلك بعد موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة.

وعممت الوزارة منشورًا، جاء فيه: "بأنه إيماء إلى تعليمات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بخفض سعر كيلو الدواجن المجمدة النهاردة منو الشركة المصرية للحوم والدواجن، قررت الوزارة خفض سعر الكيلو على أن يراعى ذلك في الأوزان".

وجاء سعر الكيلو المجمد الفراخ بـ30 جنيهًا للمستهلك، وسجلت الدجاجة زنة كيلو و100 جرام سعر 33 جنيهًا، بينما سجلت الدجاجة زنة كيلو و٢٠٠ جرام سعر 36 جنيها، والكيلو ونصف سجلت 45 جنيهًا.

أيضا طرحت الوزارة في المجمعات خلال الأيام الماضية أطنانا من الطماطم بسعر 9 جنيهات للكيلو حتى لا يحدث أزمة وتخفيفا على المواطنين من استغلال بعض التجار.

وأوضحت، أن باقي السلع لا يوجد فيها أي أزمة إطلاقا، إلى جانب أن صرف مقررا شهر نوفمبر المدعمة آمنة تماما ولا يوجد أي مشكلة، لافتة إلى هناك حملات رقابية تجوب على المنافذ والمجمعات لمعرفة السلعة الناقصة وإمداد الوزارة بها على الفور.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حكم قضائي ضد محمود كهربا.. وطليقة نجم الأهلي السبب (مستندات)