اعلان
اعلان

التطوير العقاري: مدن الجيل الرابع ساهمت بشكل كبير في انتعاش القطاع

مدن الجيل الرابع
مدن الجيل الرابع
كتب : سحر حسين

أكد المهندس محمد طاهر، عضو غرفة التطوير العقارى إن المشروعات القومية التي تتبناها الدولة وتدشين المدن الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والمنصورة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، أحدثت ثورة عمرانية في مصر وساهمت بشكل كبير فى انتعاشة قطاع الاستثمار العقاري.

وأوضح أن ثورة البناء والتشييد في الوقت الحالي ساهمت في إنعاش قطاعات المقاولات باعتباره قطاع حيوي ويضم صناعات كمواد البناء بالإضافة إلي 50 صناعة مختلفة.

وأضاف طاهر أن الطفرة التى شهدتها مصر فى مجال البنية التحتية والطرق ساهمت بشكل كبير فى إحياء القطاعات الاقتصادية، مؤكدا على أن مدن الجيل الرابع لها دور كبير فى النهضة التي يشهدها قطاع مواد البناء والتنمية العمرانية.

وأشاد طاهر بدور الحكومة فى الخطة التي تتبناها في تنفيذ المدن العمرانية الجديدة للاستفادة من الموقع المميز الذي يجعلها تنافس عالميًا وإقليميًا، من خلال ارتباطها بالخدمات التنموية والمشروعات الكبرى.

وبلغ عدد المدن الجديدة التي تم تنفيذها نحو 30 مدينة من مدن الجيل الرابع؛ منها العاصمة الإدارية العلمين، المنصورة الجديدة، ووصلت المدن الجديدة في صعيد مصر نحو 9 مدن، بإجمالي استثمارات بلغت 11 مليار جنيه تقريبًا.

WhatsApp
Telegram