اعلان

اتحاد المقاولين: خطابات الضمان أبرز التحديات التي تواجه شركات المقاولات

 قطاع المقاولات
قطاع المقاولات
كتب : سحر حسين

قال المهندس شمس الدين يوسف، رئيس شركة الشمس للمقاولات، وعضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء إن قطاع المقاولات يواجه العديد من التحديات خلال الفترة الحالية التى تعيق قدرته على المنافسة إقليميا وعالميا، ومن ضمنها صعوبة استخراج خطابات الضمان وضعف الدعم السياسى من الدولة للشركات بالخارج، وقلة الدعم المالى من البنوك لمشروعاتها.

وأكد ضرورة دعم الدولة لملف تصدير المقاولات داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى تسهيل عملية استخراج خطابات الضمان للشركات، مشيرا إلى أن خطابات الضمان ضرورة ملحة ليتمكن المقاولون من تنفيذ المشروعات فى الخارج وتسهيل عملها.

ولفت إلى أن معظم الدول العربية تلعب الحكومة دورا كبيرا فى مساندة شركات المقاولات، وتقوم بتوفير خطابات الضمان لشركاتها والتكفل بالمصاريف الإدارية للعمالة والمكاتب لمدة عام لحين استقرار أعمالها.

وتابع إن نجاح فكرة تصدير المقاولات المصرية إلي أفريقيا يحتاج إلي تكامل وشراكة حقيقية لكافة الشركات في التخصصات والمجالات المختلفة ولا يتم بشكل فردي، منوهاً بأن الدخول إلي السوق الأفريقية بشكل فردي لا يحقق استدامة في تصدير المقاولات المصرية.

وأشار إلى أن العمالة المصرية تحتاج إلى الكثير من التدريب لتجعلها أكثر كفاءة وتصبح قادرة على المنافسة مع العمالة الأجنبية سواء من حيث المهارات أو استخدام الأساليب الحديثة، لافتا إلى أهمية توفير رخصة مزاولة المهنة لهم لضمان حقوقهم.

WhatsApp
Telegram